وقال رئيس الدراسة الدكتور جوناثان جونستون: «على الرغم من أن الدراسة صغيرة، غير أنها قد زوّدتنا بنظرة لا تقدّر بثمن إلى أي مدى يمكن أن يكون للتغييرات الطفيفة في أوقات وجباتنا فوائد لجسمنا».
أظهرت دراسة حديثة قام بها باحثون من جامعة سري البريطانية أن تغيير موعد تناول وجبتي الفطور والعشاء قد يساعد في خسارة الوزن، دون التقيّد بأصناف معينة من الطعام، أو حساب السعرات الحرارية. وقال باحثون في جامعة سري البريطانية: إن تناول العشاء في وقت مبكر قد يساعد أيضًا في خسارة الوزن، ووجد الباحثون أن تأخير تناول وجبة الفطور حوالي 90 دقيقة فقط عن المعتاد، وتناول وجبة عشاء مبكرة من شأنه المساعدة في تقليل الدهون في الجسم.
وفي الدراسة، طُلب من المشاركين المحافظة على أوقات تغذية ثابتة لمدة 10 أسابيع. وتابع الباحثون تأثير تغيير أوقات الوجبات على المدخول الغذائي، وتكوين الجسم، والعلامات في الدم التي تشير إلى خطر مرض السكري وأمراض القلب.
وقال رئيس الدراسة الدكتور جوناثان جونستون: «على الرغم من أن الدراسة صغيرة، غير أنها قد زوّدتنا بنظرة لا تقدّر بثمن إلى أي مدى يمكن أن يكون للتغييرات الطفيفة في أوقات وجباتنا فوائد لجسمنا».
وقال رئيس الدراسة الدكتور جوناثان جونستون: «على الرغم من أن الدراسة صغيرة، غير أنها قد زوّدتنا بنظرة لا تقدّر بثمن إلى أي مدى يمكن أن يكون للتغييرات الطفيفة في أوقات وجباتنا فوائد لجسمنا».