DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كنو ينقذ الهلال من مفاجآت الفيحاء

الشباب يصطاد «النمور» بقذيفة الشمراني

كنو ينقذ الهلال من مفاجآت الفيحاء

استهل الهلال حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على الفيحاء ١-٠ سجله محمد كنو من ركلة جزاء في الدقيقة ٧٧ من زمن المباراة التي اقيمت على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في نطاق منافسات المرحلة الأولى لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين . واستقبل جمهور الهلال لاعبيه بلوحة "تيفو" تحمل عبارة "جاهز"، في إشارة إلى قدرة الفريق وجاهزيته للدفاع عن لقبه الذي حققه في الموسم الماضي. وقد شهدت المباراة إشهار البطاقة الحمراء في ثلاث مناسبات كانت من نصيب لاعبي الفيحاء عمر العودة ٦٣ وعبدالله كنو ٨٠ ولاعب الهلال سالم الدوسري ٧٤ وأثناء مباريات الأمس "٤ مباريات" التي أقيمت في توقيت متزامن غرد المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة عبر حسابه في تويتر مطالبا اتحاد القدم بإعادة النظر في مواعيد المباريات وقال "‏آمل من الاتحاد السعودي إعادة النظر مره أخرى في جدول الدوري ... الفرق الجماهيرية يجب أن لا تلعب في نفس التوقيت "... ‏وأضاف "آمل من الاتحاد السعودي لكرة القدم إعادة النظر في أن يكون الحكم الرابع أجنبي أيضاً... إلى أن يصبح الحكم السعودي جاهزا" .
وفرض التعادل السلبي نفسه عنوانا لمباراة القادسية والفتح التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر . ومع أن الشوط الأول لم يرق للمطلوب إلا أن القادسية كان قريبا من التسجيل عندما واجه البرازيلي بيسمارك فيريرا المرمى ولعب الكرة بجوار القائم (١٤) . ولم يتغير الأداء كثيرا في الشوط الثاني رغم المحاولات الحثيثة التي قام بها هجوم الفريقين .
وحقق الشباب فوزا مثيرا على ضيفه الاتحاد ١-٠ سجله مهاجمه المخضرم ناصر الشمراني في الدقيقة ٧٩ من عمر المباراة التي جمعتهما على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض .
ورغم سيطرة الاتحاد على معظم مجريات الشوط الأول إلا أن الشباب كاد أن يخطف الأسبقية لولا أن كرة البرازيلي ارثر كايكي تصدي لها عساف القرني وحولها للركنية بصعوبة (٢١) ورد الاتحاد بواسطة التشيلي كارلوس فيلانويفا ولكن كرته القوية تصدى لها التونسي فاروق بن مصطفى قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (٢٤) وواصل بن مصطفى تألقه عندما طار لرأسية فهد المولد وأمسكها ببراعة (٣٨) .
وفي الشوط الثاني نجح الشباب في افتتاح باب التسجيل عندما استغل ناصر الشمراني الخطأ الفادح من البرازيلي تياغو كارليتو ولعب الكرة قوية داخل المرمى (٧٩) وحاول الاتحاد في الوقت تعديل النتيجة ولكن دفاع الشباب ظل صامدا حتى نهاية المباراة .
ولحق الباطن بالفيصلي وأدرك التعادل ٢-٢ في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة . وانهى الفيصلي الشوط الأول متقدما بهدفي البرازيلي روجيريو كوتينيو ٢٩ ومحمد مجرشي ٤١ ولكن الباطن عاد في الشوط الثاني وعدل النتيجة بواسطة المغربي عزيز بوهدوز ٥٦ والكولومبي جوهن ارانجو ٩٠.