DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أخضر صغار السلة يتوج ببطولة الخليج

أخضر صغار السلة يتوج ببطولة الخليج
أخضر صغار السلة يتوج ببطولة الخليج
حسم أخضر السلة للناشئين بطولة الخليج السادسة وتأهله رسميا الي البطولة الآسيوية بعد فوزه اليوم على منتخب عمان بنتجية 35/72 وبفارق كبيروصل إلي 42 نقطة.
ولعب الأخضر الصغير بمستوى مميز على نفس وتيرة المباريات السابقة التي منحته أفضلية وسيطرة مطلقه على المباراة.
ولفت صغار السلة جميع المتابعين بالمستوى الذي قدموه صغار السلة والذين سيكون نواة كرة السلة السعودية خلال المرحلة القادمة.
ولعب المنتخب بطريقتها المميزة التي تعتمد على الدفاع القوى وخطف الكرات واللعب على السرعة والتسجيل وتطبيق تكتيك المدرب التركي تانير الذي طالب لاعبين بعدم التساهل مع المنتخب العماني المتطور كثيرا واللعب بشكل قوى دفاعا وهجوما وتألق صانع الألعاب المنتظر الزريقي في صانعة اللعب والتسجيل مع قائد الفريق سعد السبيعي الذي شكل قوة ضاربه في اختراقاتة ولم تفلح المحاولات العمانية في إيقافه الي جانب تألق النجم أسامة الزهراني ولاعبين الارتكاز عبدالله الحربي وعبدالمجيد الخميي الذين شكل قوة ضاربه في الاستحواذ على الكرات تحت السلة دفاعا وهجوما.
ويتوج غداً الجمعة أن شاء منتخبنا بالبطولة وتسليم الكأس حيث غدا ختام البطولة ويظل المركز الثاني بين منتخبي البحرين والامارات.
من جانبه إشادة رئيس البعثة حمود المالكي في المدرب التركي تانير الذي طور كثيرا من مستوى المنتخب في البطولة وأكد أن دعم رئيس الاتحاد عبدالرحمن المسعد كان حافز كبير لتحقيق البطولة ومتابعة رئيس للجنة المنتخبات الدكتور غسان طاشكندي والمدير التنفيذي للاتحاد عبدالالة الشعيل كان لك أثر كبير وحافز في تحقيق البطولة.
كما إشادة جميع المتابعين والنقاد في البطولة الخليجية بمستوى صغار الاخضر حيث أشادت الصحف الاماراتية بمستوى المنتخب السعودي وأكد أنه استحق بجدارة البطولة وكان هناك فارق واضح في المستوى بين الاخضر وبقية المنتخبات.