DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فريق «فكر» ينظم حلقة مفتوحة لمناقشة «الاكتئاب» بفنون الأحساء

فريق «فكر» ينظم حلقة مفتوحة لمناقشة «الاكتئاب» بفنون الأحساء
قدم فريق «فكر» التابع لجمعية الثقافة والفنون بالأحساء مساء الثلاثاء الماضي حلقة مفتوحة ناقش فيها ظاهرة «الاكتئاب» وأدارها محمد القحطاني وذلك بمقر الجمعية، حيث هدفت الحلقة للفت أنظار المجتمع إلى هذا المرض الخطير للتوعية به وتغيير الصورة السلبية المشاعة حول الأمراض النفسية وعلاجها.
من جهتها ذكرت مشرفة فريق «فكر» فاطمة العلي أن الفريق يحرص من خلال فعالياته على استقطاب شرائح المجتمع المتفاوتة، بهدف تلاقح الافكار بعد تسليط الضوء على مواضيع مفتوحة تلامس مشاكل المجتمع.
وكانت افتتاحية الحلقة عن طريق إبراهيم المساعد الذي قام بتأدية مشهد قصير يصف الموت مقتبس من مسرحية «هاملت» لـ«شكسبير»، ليروي بعدها القحطاني تجربته الشخصية مع الاكتئاب، بعدها قدم للجمهور تعريف وانواع الاكتئاب وتأثيرة على المصاب به وعلى من هم حوله، ونظرة المجتمع إلى العلاج النفسي، إضافة لتقديمه بعض الاقتراحات والحلول والعلاجات التي تسهم في التشافي من هذه الحالة. وتطرق القحطاني أيضا لكيفية وقاية الأبناء من هذه المشكلة النفسية مشيرا لضرورة توفير البيئة السليمة من خلال احتوائهم والتقرب منهم، وإشعارهم بعدم التمحور حول الذات وضرورة مساعدة الآخرين وإسعادهم وتنويع مصادر السعادة والاهتمام بالجانب الروحي، وتوعيتهم بالقناعة وعدم مقارنة أنفسهم بالآخرين والاختلاط بالإيجابيين، وفتح باب الحوار معهم.
وفي ختام الحلقة قدم فريق «فكر» الشكر الجزيل للجمهور الغفير الذي يتزايد يومًا بعد آخر، مع شكر خاص لمدير الحلقة محمد القحطاني على ما قدمه وعلى احتوائه للجمهور وإدارته المتميزة للحوار.