DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وزير الإعلام : حرصنا على تنفيذ توجيهات القيادة بنقل أحداث الحج فى صورة تليق بالمملكة

تفقد مقر الوزارة فى منى

وزير الإعلام : حرصنا على تنفيذ توجيهات القيادة بنقل أحداث الحج فى صورة تليق بالمملكة
وزير الإعلام : حرصنا على تنفيذ توجيهات القيادة بنقل أحداث الحج فى صورة تليق بالمملكة
رفع وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولشعب المملكة وللمسلمين أجمع بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
وأكد أن العمل الإعلامي اليوم أصبح محركاً أساسيا لنقل أي صورة ولاسيما أن العالم الإسلامي يتوق لرؤية أيام الحج ، مبرزا حرص وزارة الإعلام على جلب الأجهزة والإمكانات والتسهيلات التي تمكن العالم أجمع من مشاهدة هذا الحدث العالمي .
جاء ذلك عقب تفقده أمس ، قطاعات الوزارة والهيئات التابعة لها في مقرها بمشعر منى ووقوفه على سير العمل في نقل التغطية الإعلامية المباشرة لشعائر الحج لهذا العام 1439هـ وآليات تيسير مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المسموعة والمقروءة والمرئية في هذا الحدث الإسلامي الكبير .
وقال " إن توجيهات القيادة الرشيدة واضحة وصريحه بأن يتم نقل هذا الحدث الإسلامي الرائع لأرجاء المعمورة كافة , وأن يكون النقل سواءً كان مرئياً أو مقروءاً أو مسموعاً على أعلى المستويات, وأن يليق بسمعة ومكانة المملكة " ، مؤكدا حرصها على توفير الإمكانات كافة .
ولفت النظر إلى أن العمل الإعلامي أصبح يقاس بالكيف لا بالكم ، وأن كاميرا درون واحدة تعمل فارقًا كبيرًا جدًا وقال " هناك تطور تكنولوجي هائل جدًا لذلك من المهم أننا نتعامل مع هذه المعطيات الجديدة بكل مهنية " .
وكان وزير الإعلام قد استهل الجولة بزيارة لبرج هيئة الإذاعة والتلفزيون ومقر وكالة الأنباء السعودية وتابع آلية العمل وما يبذل من جهد في نقل الأحداث عبر الأجهزة الحديثة التي سخرت لنقل وقائع هذه المناسبة وإيصالها إلى مختلف أنحاء العالم .
إثر ذلك توجه ، إلى المركز الإعلامي الذي هيأته الوزارة لخدمة ضيوفها الإعلاميين من داخل المملكة وخارجها، وتفقد ما يحتوي عليه من أجهزة حاسب آلي ومطبوعات ومنشورات إعلامية وتثقيفية وصور عن المملكة .
والتقى خلال الزيارة بعدد من ضيوف الوزارة ممثلي القنوات والوكالات والصحافة العربية والإسلامية والعالمية الذين يقومون بتغطية مناسك الحج ، حيث أكد لهم أن القنوات الأجنبية تحرص وتتابع نقل هذا الحدث العالمي الكبير الذي تعيشه المملكة وهو موسم الحج الذي كان في السابق مقتصرا على النقل للعالم الإسلامي ، مبرزا الاهتمام بنقل مشاعر الدين الإسلامي .
رافق وزير الإعلام خلال الجولة رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين وعدد من المسؤولين .