DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

14 رائدة سعودية يقدمن مشاريعهن ضمن «دعم المبدعين» بواشنطن

14 رائدة سعودية يقدمن مشاريعهن ضمن «دعم المبدعين» بواشنطن
14 رائدة سعودية يقدمن مشاريعهن ضمن «دعم المبدعين» بواشنطن
اختتمت "منظمة هالسيون الحاضنة" الأمريكية أمس الجمعة، برنامجا تطويريا لمجموعة من الرائدات السعوديات المبدعات في مجال التطوير الاجتماعي، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.
وقدمت 14 مبدعة سعودية يعملن في مجالات تطوير المجتمع، أول أمس الخميس، عروضاً إعلامية إيضاحية لسبعة مشاريع طموحة يسعين لتنفيذها وايجاد الدعم لها، وذلك في نهاية برامج دعم المبدعين التي ترعاها جامعة طيبة بالمدينة المنورة بالتعاون مع القنصلية السعودية في نيويورك، وتستضيفها "منظمة هالسيون الحاضنة" الأمريكية.
وتضمنت المشاريع السعودية السبعة التي سلطت عليها المنظمة الضوء عدداً من التطبيقات المميزة، مثل موقع "لاب اون كليك" الرقمي للتواصل بين أطباء الأسنان وفنيي المعامل والمختبرات، الذي يهدف إلى تقليص فترة الانتظار للمواعيد والتقارير الطبية.
بينما قدم مشروعٌ إلكتروني آخر وتطبيقياً يساعد الأطفال المصابين بالتوحد على تحسين مهارات الاتصال من خلال الألعاب والأنشطة التعليمية.
وركز مشروع الواقع الافتراضي "طيبة في ار" على ربط التاريخ وتكنولوجيا العصر الحديث بالعديد من اللغات بهدف تشجيع السياحة المحسنة وجعلها أكثر سهولة على زوار المملكة من حجاج بيت الله الحرام.
كما عرضت مشاريع عملية مثل "الصحراء الخضراء" الذي يسعى للمساهمة في حل مشكلة نقص ثقافة إعادة التدوير للنفايات في المملكة العربية السعودية.
وعبر المشرف على إدارة الابتكار و ريادة الأعمال بوكالة جامعة طيبة للأعمال و الإبداع المعرفي الدكتور محمد الغامدي أثناء زيارته لمنظمة هالسيون الحاضنة بواشنطن، عن إعجابه بالمستوى الاستثنائي الذي تقدمه منظمة هالسيون لتطوير المشاريع الاجتماعية، كما هنأ هذه المجموعة من الرائدات السعوديات على امتيازهم الابتكاري.