DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أهالي حفر الباطن يخشون معاناة المسالخ.. والأمانة تطمئنهم

أهالي حفر الباطن يخشون معاناة المسالخ.. والأمانة تطمئنهم
أهالي حفر الباطن يخشون معاناة المسالخ.. والأمانة تطمئنهم
مع حلول عيد الأضحى المبارك كل عام، تقف مشكلة عجز المسلخ بحفرالباطن والمسالخ الأخرى في المراكز التابعة لحفرالباطن عن استيعاب العدد الهائل من الأضاحي، أحد أهم الاشكاليات التي يعاني منها المواطنون والمقيمون لعدم مقدرتها على تلبية حاجة كافة المستفيدين، فيجدون أنفسهم أمام أحد خيارين إما ذبح أضاحيهم بأنفسهم أو اللجوء إلى العمالة غير النظامية مقابل مبالغ طائلة، كما يتعرضون إلى استغلال المطابخ التي تقوم بالذبح خفية بعيدًا عن أنظار الجهات المعنية برفع سعر الذبح.
وفي هذا الخصوص أكدت أمانة حفرالباطن لـ«اليوم» متابعتها سير أعمال المسالخ وخاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك، وسعيها لتوفير كافة الخدمات التي يحتاج اليها المواطنون والمقيمون بموسم عيد الأضحى.
من جانبها، أنهت بلدية القيصومة التابعة لأمانة المحافظة استعداداتها لاستقبال عيد الاضحى لهذا العام، إذ جهزت مسلخ البلدية ووفرت كافة الإجراءات المتبعة لاستقبال أعداد الاضاحي، وأكمل قسم صحة البيئة البرامج والخطوات التنفيذية لتجهيز المسلخ بكامل طاقته الاستيعابية، وتنظيم عمليات الدخول للمسلخ، والتنسيق مع قسم النظافة بالبلدية لتواجد فرق بصفة مستمرة سعيًا منها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مع توفير عمالة مجهزة ومدربة «جزارين» مؤهلة لتقديم خدمات الذبح بشكل مميز وسريع مع توفير فرق مستمرة من عمال النظافة للخروج بالشكل الجمالي الذي يليق بالمدينة.
كذلك، قامت بلدية الذيبية بمتابعة كافة المسالخ لضمان جاهزيتها خلال فترة عيد الأضحى وتقيد العاملين فيها والتأكد من كافة الاجراءات الصحية.
وفي هذا الصدد، أكد أمين أمانة محافظة حفر الباطن م. محمد الحسيني، على ضرورة الذبح داخل المسلخ أو المطابخ المصرح لها وعدم الذبح في الطرقات والأماكن العامة أو اللجوء للذبح عن طريق الاشخاص المتجولين الذين لا يحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض بالاضافة إلى استخدام البعض منهم لأدوات غير معقمة، وذلك من أجل الحفاظ على الصحة العامة وسلامة المجتمع والبيئة خلال فترة عيد الأضحى المبارك.
ودعا م. الحسيني جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية، والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، مؤكدًا عدم التهاون مع المخالفين وفق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية.