DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال يفرض السرية في برمنجهام.. وإيقاف جوناس يربك دياز

أجواء ساخنة في معسكري الزعيم والعميد قبل موقعة السوبر

الهلال يفرض السرية في برمنجهام.. وإيقاف جوناس يربك دياز
يواصل فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته المغلقة، في مدينة برمنجهام سيتي البريطانية، استعدادا لمواجهة فريق الاتحاد، وذلك في المباراة المرتقبة بين الفريقين التي ستقام على ملعب كوينز بارك رينجز في العاصمة البريطانية لندن على كأس السوبر السعودي بعد غدٍ السبت.
وتسير استعدادات الهلاليين على قدم وساق، حيث خاض الفريق تدريبه الأول فور وصوله البعثة الهلالية الى بريطانيا، من خلال تأدية تمارين التقوية بصالة الحديد، بعدها أدى الفريق الهلالي الحصة التدريبية على ملعب «سانت جورجس بارك» مقر المعسكر.
وبدأ المدرب البرتغالي جورجي جيسوس التدريبات بمحاضرة فنية ركز خلالها على شرح الجوانب التكتيكية للاعبين، وشدد على ضرورة قيام كل لاعب بالدور المنوط به داخل الملعب، كما ركز جيسوس على النواحي اللياقية والفنية وتطبيق التسديد من مسافات بعيدة.
وسيؤدي الهلال تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية، على ان يكون التدريب غدا الجمعة متاح لوسائل الاعلام في اول 15 دقيقة فقط، وهو التمرين الأخير للفريق الأزرق قبل المباراة المرتقبة.
وحرص جيسوس على غلق تمارين الهلال للوصول الى درجة عالية من التركيز وعدم تشتيت اذهان اللاعبين لرغبته ببدء مسيرته مع الهلال بتحقيق لقب السوبر ليكون عربون محبة لدى الجماهير الهلالية.
وفي شأن هلالي آخر، تأكد غياب اللاعب عبدالله عطيف عن المشاركة في المباراة، حيث يواصل اللاعب برنامجه التأهيلي، لينضم للثنائي نواف العابد وعبدالملك الخيبري الغائبين عن التشكيلة الهلالية بداعي الإصابة.
بينما يسعى الجهاز الفني للهلال إلى تجهيز لاعب الوسط سلمان الفرج للدفع به في المباراة، لكن حظوظه تبدو ضعيفة بشكل مبدئي.
في المقابل، يسعى الارجنتيني رامون دياز المدير الفني لفريق الاتحاد لاعادة ترتيب اوراقه من جديد، بعدما أبلغ الاتحاد السعودي لكرة القدم إدارة النادي بعدم احقية إشراك المحترف البرازيلي الجديد جوناس دي سوزا في كأس السوبر.
وجاء هذا المنع على خلفية تلقي اللاعب بطاقة حمراء مع فريقه السابق فلامينجو أمام بالميراس بالدوري البرازيلي بالموسم الماضي، وتبحث إدارة النادي مع الاتحاد السعودي عن إمكانية مشاركته مع إخطار الجهاز الفني بقيادة الارجنتيني رامون دياز لتجهيز بديله.
وحرص دياز فور تلقيه الخبر على متابعة لاعبي محور الارتكاز البدلاء لاختيار بديل جوناس، تفادياً لإرباك خططه الفنية والتكتيكية التي أعدها لمواجهة الهلال.
من جهة أخرى، فاز فريق نادي الاتحاد بثلاثة أهداف نظيفة على مضيفه فريق نادي ريدينج الإنجليزي، الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى، في المباراة التي جمعتهما اول امس الثلاثاء ضمن معسكره المقام في العاصمة البريطانية لندن، وجاء هذا اللقاء الودي تحضيراً لمواجهة الهلال.
وسجل البرازيلي رومارينيو أول أهدافه مع الاتحاد في مباراته الأولى بعد انضمامه للفريق مؤخرا، بينما أحرز عبدالعزيز العرياني الهدف الثاني، وسجل منصور الحربي الهدف الثالث.
وكانت مواجهة ريدينج الإنجليزي هي خامس اللقاءات الودية التي خاضها الفريق ضمن برنامج إعداده للموسم الجديد، الذي تم تدشينه في جدة ثم بالنمسا.
من جهة أخرى، أشارت بعض المصادر الى ان الحكم الدولي التركي كونيت شاكير، سيقود لقاء الهلال والاتحاد، في السوبر.
يذكر أن الحكم التركي سبق أن أدار مباراة بين الهلال والاتحاد في الدوري السعودي، قبل موسمين، فاز فيها الاتحاد بهدفين نظيفين.