DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الاتصالات» تطمح إلى مشاركة الشباب بالمنافسات العالمية

«الاتصالات» تطمح إلى مشاركة الشباب بالمنافسات العالمية
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
أكد نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، أن سقف الطموح لدى الوزارة عالٍ جدا للدخول في منافسات عالمية بمشاركة الشباب والشابات بالمملكة، لافتا إلى طرح الوزارة مسابقاتها أمام أكثر من 5 آلاف شاب وشابة ليشرفوا المملكة في المنافسات العالمية.
وأشار العوهلي لـ «اليوم»، إلى أنه يمكن أن نعتبر ما حدث بالعام الماضي بفوز إحدى بنات الوطن على مستوى المملكة بالجائزة أمرا محفزا للمشاركين، حيث تأهل 6 أشخاص ينافسون في جمهورية الصين الشعبية.
وقال: المسابقات التقنية توفر فرصة رائعة لتنمية مهارات طلابنا وإعدادهم لدخول العالم الرقمي حيث تتيح لهم فرصة اكتساب خبرات لا تضاهى في تقنية المعلومات والاتصالات، حيث وقعت الوزارة اتفاقيات مع عدة شركات تهدف من خلالها إلى بناء بيئة رقمية تحتضن وتنمي وتستقطب العقول والمهارات في التحول الرقمي.
وأشارت إحدى الفائزات بالمسابقة التقنية لعام ٢٠١٧ رهف البقمي إلى أن المسابقة عبارة عن ٣ مراحل، ففي المرحلة الأولى كان هناك اختبار نظري عن تقنية المعلومات، وبالمرحلة الثانية يجرى اختبار عملي على برنامج محاكاة وهذه المرحلة تضمنت تركيب شبكة افتراضية لاستخدام أجهزة الشبكات والتي كانت على مستوى المملكة، وفي المرحلة الثالثة يكون الاختبار على الأجهزة الفعلية للمختبرات وإعطاء فرصة للطالب بأن يطبق مهاراته.