DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

دورات وندوات وفعاليات في ملتقى «إعلاميون» بأدبي الأحساء

تستمر لمدة 8 أيام بباقة من البرامج النوعية

دورات وندوات وفعاليات في ملتقى «إعلاميون» بأدبي الأحساء
يواصل أدبي الأحساء صباح اليوم برنامجه الإثرائي (صيفي.. ثقافي) بباقة من البرامج النوعية بالشراكة مع ملتقى «إعلاميون» بمناسبة اختيار منظمة اليونيسكو الأحساء ضمن قائمة التراث العالمي، وتستمر الفعاليات لمدة 8 أيام، وتتضمن برنامج تنمية المهارات الإعلامية من يوم الأحد إلى الأربعاء، والذي يحتوي على أربع دورات تدريبية للمدربين عبدالعزيز العيد الذي سيقدم دورة «مفاتيح المذيع الناجح»، وسعود الغربي ويقدم دورة «مهارات التحرير الصحفي»، وماجد الغامدي ويقدم دورة «مهارات الحضور الإعلامي الفعّال»، وفوزية الحربي وتقدم دورة «الإبداع في الإعلام الرقمي».
كما تتضمن الفعاليات، محاضرة أدبية مساء غد، وندوة رئيسية بعنوان (الأحساء على خارطة العالم) مساء الأربعاء المقبل، وأمسية شعرية يقدمها 4 شعراء مساء الخميس، وندوة (الأحساء.. والاستثمار السياحي) مساء السبت المقبل، و#منصة_إعلاميون مساء الأحد المقبل بالإضافة إلى معرض تشكيلي، وورش في الفنون التشكيلية، ومحاضرة (أسرار الألوان) للفنان التشكيلي محمد المصلي مساء الثلاثاء.
فعاليات ثقافية
من جانبه قال رئيس نادي الأحساء الأدبي المكلف الدكتور ظافر الشهري لـ (اليوم): إن أدبي الأحساء درج على تقديم باقة من المناشط الثقافية في كل صيف، وحرص النادي على أن تكون هذا العام مختلفة، حيث أعد النادي من غرة شهر رمضان المبارك برامج إثرائية تحت عنوان (صيفي.. ثقافي) لتلبي حاجة الطفل والأسرة وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لديهم صعوبات في التعلم أو السمع والنطق.
وأشار الشهري إلى أن النادي نفذ من خلال ركن الأديب الصغير عدة دورات وبرامج نوعية موجهة للطفل والأسرة، واحتفى بعدد من الواعدات اللائي استفدن من ملتقى الأديبات الواعدات الذي يقيمه النادي شهريًا، حيث خرج من هذا الملتقى عدد من الواعدات أصدرن كتبًا إبداعية وهن في سن لم تتجاوز الـ 18.
وأضاف الشهري وحيث ان واحة الأحساء قد تم إدراجها في اليونيسكو ضمن قائمة التراث العالمي، فإن من حقها على النادي أن يوجه جزءًا كبيرًا من برنامجه الإثرائي (صيفي.. ثقافي) لهذه المناسبة الغالية على الوطن بأسره من خلال تعاون غير مسبوق مع ملتقى «إعلاميون» لتقديم باقة متميزة من البرامج تستمر أسبوعًا كاملًا، مشيرًا إلى اقامة ندوة رئيسية عن الأحساء على خارطة العالم، والأحساء والاستثمار السياحي، ويتحدث في الندوتين عدد من الأسماء في مجالاتها، و#منصة_إعلاميون، وعدد من الدورات التدريبية التي تستهدف رفع قدرات ومهنية الإعلاميين والإعلاميات في محافظة الأحساء، وعدد من الفعاليات الثقافية التي تضيف للمشهد الثقافي في الأحساء بصفة خاصة والمملكة بصفة عامة، مؤكدًا أن النادي لم يعد واجبه محصورًا في محاضرة أدبية أو أمسية شعرية، وإنما انفتح على ثقافة المجتمع السعودي لتقديم ما هو مفيد وهادف لتحقيق رؤية المملكة 2030.
تعاون مشترك
وأوضح رئيس «إعلاميون» عبدالعزيز العيد أن هذه المناشط تؤكد سمو الأهداف التي تجمع بين مؤسسات المجتمع المدني في السعودية على اختلاف مسمياتها، والنطاق الجغرافي الذي تعمل به، وحول تعاون «إعلاميون» مع نادي الأحساء الأدبي، قال: نفخر بهذا التعاون الفريد والأول من نوعه في الوطن، والذي أتى تنفيذًا لمبادرة الدكتور ظافر الشهري عن جاهزية النادي لأي فعاليات يقيمها «إعلاميون» في أي وقت، وكان لزامًا علينا في «إعلاميون» تلبية الدعوة الكريمة وترجمتها إلى عمل احترافي تستحقه محافظة الأحساء، لافتًا إلى أن هذا التعاون سيخضع للتقييم من الجانبين.