DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

انطلاق بطولات الرياضات الإلكترونية عام 2019م

انطلاق بطولات الرياضات الإلكترونية عام 2019م
انطلاق بطولات الرياضات الإلكترونية عام 2019م
القاعة المخصصة لبطولة الالعاب الالكترونية (الموقع الالكتروني لاتحاد الرياضات الإلكترونية)
انطلاق بطولات الرياضات الإلكترونية عام 2019م
القاعة المخصصة لبطولة الالعاب الالكترونية (الموقع الالكتروني لاتحاد الرياضات الإلكترونية)
قرر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية اقامة بطولات رياضات إلكترونية للجنسين، في جميع مناطق المملكة خاصة منطقتي الشرقية والغربية في عام 2019م، وذلك اسوة بالبطولة التي اقيمت سابقا بالرياض وجدة.
وأكد الشريك الاستراتيجي لاتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية فيصل الجهني لـ«اليوم»: أن لعبة الفيفا تضم مختلف الفئات، تستطيع اللعبة الواحدة أن تخدم أكثر من فئة، لاحظنا تفاعل العنصر النسائي في مشاركات كثيرة ذات مستوى عالٍ من بين 7000 لاعب شكلت المشاركات النسائية فيها 15%، وتعتبرهذه نسبة جيدة.
وقال ان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهني الأمير فيصل بن بندر بن سلطان اختصر الأسئلة، التي تدور حول هذه النقطة بمقولته «الرياضة الإلكترونية متاحة للجميع لا يفرق بينهم إلا بالمهارة، لا بالنسبة الجنسية أو الجنس أو العمر، فطالما عندك المهارة فيمكنك المشاركة».
يذكر ان البطولة السابقة شهدت حضورا كبيرا وبتنظيم متميز رغم أنها المرة الأولى، وأكد ذلك أحمد الحربي بطل كأس الرياضات الإلكترونية للهاوين في الرياض، عن تجربته قائلًا: بدأت بعالم الفيفا منذ 2015م، واستطعت بفضل الله خلال الثلاث سنوات إثبات نفسي، واجهت صعوبات ببُعد المسافة كوني من سكان الخرج، فقدومي إلى الرياض يستغرق ساعة ومعاناة الطريق لمدة 3 أيام، لم تقف أمام طموحي بالفوز.
وأضاف الحربي: في انتظار بطولة دوري السعودي الإلكتروني في المملكة وبإذن الله سأحقق الفوز فيها.
من جهته، أشاد عبدالله الجودي بطل الأكس بوكس ببطولة الرياضات الإلكترونية للمحترفين في جدة، بالتنظيم الجيد باعتبارها المرة الأولى: كان احترافي، تمت تهيئة البيئة للاعبين وتوحيد أطقم 64 لاعبًا أكس بوكس 32 وبلايستيشن 32، شاهدنا تواجد العنصر النسائي في التنظيم.
وذكر الجودي أنه بدأ باللعب منذ 9 سنوات، وسابقًا كان يلعب ألعاب كونامي، ويود أن تكون هنالك بطولات في المناطق الرئيسة، مضيفًا انه من المتوقع بداية الدوري السعودي الإلكتروني مع انطلاقة فيفا 19.
والجدير بالذكر، تأتي إقامة هذه البطولات وفق توجيهات ودعم مباشر من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، الذي أعلن في وقت سابق، تخصيص عدد من السيارات كجوائز للفائزين في هذه البطولة النوعية ذات الشعبية الكبيرة.
وسيتنافس المتسابقون والمتسابقات في هذه البطولة على عددٍ من الألعاب الإلكترونية.
يشار إلى أن هذا الحدث الفريد من نوعه يكون منقولاً تليفزيونيًّا إضافة إلى بثها عبر موقع البطولة الإلكتروني. كما أن الاتحاد السعودي للرياضات المجتمعية، يقيم العديد من الفعاليات المصاحبة والمخصصة للجماهير والعائلات الحاضرين، إضافة إلى مشاركة عدد من الاتحادات الأخرى بتقديم مجموعة من النشاطات والفعاليات المتنوعة.