DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غرفة الشرقية تؤهل اليوم 3 آلاف باحث عن عمل لتوطين 12 نشاطًا

غرفة الشرقية تؤهل اليوم 3 آلاف باحث عن عمل لتوطين 12 نشاطًا
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
ضمن برنامجين تدريبيين متخصصين وبشكل مجاني
-------
كبشن:
من المقرر أن تدشن المبادرة كمرحلة أولى، بأول برامجها تحت عنوان «مهارات موظفي المبيعات» ويستمر حتى 1 أغسطس، ويبدأ البرنامج الثاني من 5 إلى 8 أغسطس.
------
عناوين فرعية:
البرنامج يؤهل 500 متدرب ومتدربة كل أربعة أيام
المبادرة شهدت اقبالًا كبيرًا من الراغبين في تطوير مهاراتهم
تبدأ غرفة الشرقية اليوم برنامج تأهيل 3000 طالب وطالبة، من خلال مبادرتها الوطنية التي تعمل على تزويد المتدربين بالمهارات والمعارف المطلوبة للوظائف الجديدة التي أقر مجلس الوزراء إلزامية توطينها في 12 نشاطًا اقتصاديًا وقصرها على المواطنين السعوديين. وشهدت المبادرة اقبالًا كبيرًا من المستفيدين الذين تقدموا للتسجيل بأعداد كبيرة من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالمبادرة.
ومن المقرر أن تدشن المبادرة كمرحلة أولى، بأول برامجها الذي ينظم تحت عنوان «مهارات موظفي المبيعات» ويستمر حتى 1 أغسطس، فيما يبدأ البرنامج الثاني خلال الفترة من 5 وحتى 8 أغسطس.
وحول ذلك قال رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالحكيم الخالدي: إن الاقبال على التسجيل الذي شهدته المبادرة يؤكد وبشكل قوي تفاعل غرفة الشرقية مع طموحات أبناء المنطقة، كما يعكس اهتمام الشباب والشابات بتطوير أنفسهم والانخراط بالبرامج التأهيلية المتخصصة التي تمكنهم من اكتساب المهارات والمعرفة؛ للانخراط في سوق العمل والمساهمة في بناء الوطن.
وأضاف الخالدي: الغرفة ومن خلال منصاتها المتنوعة يصلها العديد من الاستفسارات حول آلية التسجيل في البرامج المزمع تنظيمها، وهذا يدل على حرص المستهدفين على اغتنام هذه الفرصة خصوصا وأنها تعقد ضمن برنامجين تدريبيين متخصصين ينسجمان مع الأنشطة المراد توطينها وتقدم لهم بشكل مجاني بدءًا من اليوم، وسوف تتم على فترات تدريبية متفرقة، كل فترة مدة 4 أيام متواصلة خلال الفترة المسائية (من الرابعة عصرًا وحتى التاسعة والنصف مساءً)، على أن تعقد البرامج ست مرات خلال العام الجاري 2018، ونسعى من خلالها لتهيئة تدريب وتأهيل 500 متدرب كل أربعة أيام، ليصبح المجموع 3000 متدرب ومتدربة، ويحتضن المقر الرئيس انطلاقة المبادرة بتنفيذ البرامج التدريبية.
ويهدف برنامج «مهارات موظفي المبيعات» إلى اكتشاف احتياجات العملاء باستخدام الأسئلة الذكية، والتعرف على أنماط هؤلاء العملاء وكيفية التعامل مع كل نوع منهم، وتنمية المهارات البيعية وجهًا لوجه وعبر الهاتف، والتغلب على رهبة البيع والرد، والقدرة على التفاوض والإقناع وتنمية العلاقات بالعملاء، وعرض مفاهيم علم وفن البيع والتسويق الحديث، ومواصفات البائع المتميز، والتدرب على الخطوات العملية لإنجاح العملية البيعية، وتنمية المهارات العملية في تطبيق نظريات البيع، والالمام بتحديد احتياجات العملاء بكفاءة وفاعلية، واعداد التقارير البيعية وفق معايير تراعي أسس التسويق والمبيعات، وتنمية مهارات العرض والتقديم والإلقاء، وكسر حاجز الخوف والتوتر عند الوقوف أمام العملاء.
ويتناول البرنامج العديد من المحاور أبرزها تصنيف شرائح العملاء ومعرفة العملاء المستهدفين، وعلاقة الاحتياجات بالدوافع الشرائية، ومهارات الإصغاء والذكاء العاطفي، ومهارات التفاوض والإقناع، بالإضافة إلى تدريب عملي على كيفية التعامل مع اعتراضات وأعذار العملاء، وأهم الأسباب لعدم موافقة العملاء على الشراء، والبيع التقاطعي والبيع التصاعدي، وادارة الوقت لموظفي المبيعات، ومهارة معالجة اعتراض العملاء بحرفية، ومهارات البحث عن العملاء المحتملين للشراء، والاخطاء القاتلة في عمليات البيع وكيفية تلافيها.