DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بعد صيانته منذ عام.. افتتاح جسر الجعيمة برأس تنورة

الغامدي: تسهيل حركة المرور للمركبات خاصة عند خروج الموظفين

بعد صيانته منذ عام.. افتتاح جسر الجعيمة برأس تنورة

افتتحت إدارة النقل بالمنطقة الشرقية صباح أمس جسر الجعيمة الواقع بين محافظة رأس تنورة ومركز صفوى للحركة المرورية وذلك بعد إنجاز عملية صيانته وترميمه التي استمرت لأكثر من عام.
وأوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية المهندس أحمد الغامدي أن افتتاح حركة السير أمام المرور في جسر «الجعيمة» تم بعد اكتمال اعمال الصيانة اللازمة وفق توصية الاستشاري بطريقة الاصلاح المناسبة.
وأشار المهندس الغامدي الى أن الجسر سيسهل حركة المرور للمركبات وخاصة عند خروج الموظفين، مؤكدًا أن وزارة النقل حريصة على إنجاز كل المشروعات الحيوية في الشرقية، كما تعمل الوزارة حاليا على اعادة سفلتة وصيانة ورفع مستوى الطرق بالمنطقة بشكل عام وفق مواصفات ومقاييس عالية الجودة تتناسب مع طقس المنطقة.
وكان عددٌ من المركبات قد تعرض العام الماضي لبعض التلفيات من جراء تكسر وانهيار بعض أجزاء كوبري الجعيمة على طريق الملك عبدالعزيز المدخل الرئيس بمحافظة رأس تنورة، مما استدعى الجهات المختصة لإغلاقه احترازيًا بعد ثبوت الأضرار التي لحقت به حيث لوحظ انتشار التصدعات بالصبة الخرسانية على امتداده وتآكل الحديد بسبب الصدأ. فيما قامت إدارة النقل بصيانته قبل افتتاحه يوم أمس الأول.
واستبشر الأهالي بافتتاح جسر الجعيمة، مشيرين الى انه يعتبر شريان محافظة رأس تنورة ومنفذها الوحيد، حيث يقصد هذا الطريق آلاف من العاملين بشركة أرامكو والشركات الأخرى، مؤكدين أن محافظة رأس تنورة تقع في عنق زجاجة فلو تعطل هذا الكوبري، الذي تعرض للتصدعات لن يوجد مدخل ومخرج للمحافظة مما يحتم على المسؤولين السعي للبدء بالطريق الجنوبي الممتد بين صفوى ومحافظة رأس تنورة.
وطالب عدد من أهالي رأس تنورة إدارة النقل بالمنطقة الشرقية بالاهتمام بمدخل المحافظة وتوسعة طريق صفوى رأس تنورة، وإكمال الجسر الموصل بين محافظة رأس تنورة وطريق المطار والذي طال انتظاره من سنوات لأهميته للمحافظة وسكانها، حيث سيكون رافداً للحركة التجارية والاقتصادية للمحافظة، لافتين الى ان طريق صفوى رأس تنورة أصبح يسبب هاجسا من جراء ضيق الطريق مما يجعل أمر توسعته مطلبا أساسيا. كما طالب الأهالي بربط محافظة رأس تنورة بطريق الجبيل السريع ويمتد من كورنيش المحافظة ويلتقي بتقاطع يربطه مع الطريق الرئيسي بمدخل المحافظة مرورا بالجعيمة باتجاه طريق الجبيل السريع ويحمل مواصفات الطرق الرئيسية للمدن الكبرى، مطالبين بتفعيل برنامج فحص وصيانة وتأهيل جسور الطرق والتي مضى على إنشاء عدد كبير منها أكثر من 35 عاما.