DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أخضر اليد يواجه الشمشون الكوري بحثًا عن العالمية

اليوم في دور الأربعة للبطولة الآسيوية للشباب لكرة اليد بصلالة

أخضر اليد يواجه الشمشون الكوري بحثًا عن العالمية

يخوض المنتخب السعودي لشباب كرة اليد الاختبار الأهم له في البطولة الآسيوية الـ (16) لكرة اليد للشباب، وذلك حينما يلتقي في الـ (4:45) من مساء اليوم الثلاثاء نظيره الكوري الجنوبي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة، التي تقام فعالياتها في مدينة صلالة العمانية، وتستمر حتى الـ (26) من شهر يوليو الحالي.
ويسعى أخضر اليد لخطف أولى البطاقات المؤهلة لنهائيات كأس العالم (2019) بإسبانيا، وذلك من خلال تحقيق الانتصار على المنتخب الكوري الجنوبي، المرشح الأول للحصول على ذهب البطولة، والوصول للمرة الثانية على التوالي للمباراة الختامية للبطولة الآسيوية.
فاضل آل سعيد، المدرب الوطني للمنتخب السعودي، عمل على تصحيح الأخطاء التي ارتكبها المنتخب السعودي خلال مباريات الدور الرئيس من البطولة، وبالخصوص تلك التي ظهرت بشكل جلي في المباراة التي جمعته بالمنتخب الياباني، الذي يحمل اسلوبا مشابها للمنتخب الكوري الجنوبي، من حيث الاعتماد على اللعب الهجومي السريع والممنهج.
وفي الوقت الذي ركز فيه مدرب الأخضر ومساعده الوطني موسى الهزاع على تحسين الحلول الهجومية للمنتخب السعودي، وايقاف مصادر القوة في المنتخب الكوري الجنوبي، كان لمناف آل سعيد المدرب الوطني لحراس الأخضر الشاب، وقفة مكثفة مع حراس المرمى، أبان لهم من خلالها أهمية الحضور الذهني طوال مجريات اللقاء، والدور الكبير الذي يقع على عاتقهم في تسيير نتيجة اللقاء لمصلحة المنتخب السعودي، معربا عن ثقته الكبيرة بقدرتهم على الظهور بمستوى عالٍ جدا، يساهم في وصول الأخضر للمباراة الختامية، والمنافسة على لقب البطولة الآسيوية الـ (16) لكرة اليد.
المنيع: اليوم الخطوة الأهم
وصف محمد المنيع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد، مباراة الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية لكرة اليد، التي تجمع المنتخب السعودي بالكوري الجنوبي، بالخطوة الأهم في مشوار الأخضر بالبطولة، كون المنتخب السعودي الشاب جاء للبطولة من أجل تحقيق هدف الوصول لنهائيات كأس العالم (2019) بإسبانيا، بالإضافة للمنافسة على لقبها.
وأضاف: «قدمنا شيئا بسيطا للوطن من خلال التأهل للدور نصف النهائي، والفرحة الكبرى ستكون بتحقيق الانجاز، والتأهل لنهائيات كأس العالم». المنيع عبر عن ثقته في تكرار نجوم الأخضر للإنجاز، الذي تحقق في العام السابق، مطالبا اياهم باعتبار اللقاءين المتبقيين بمثابة «الحلم»، الذي يجب تحقيقه.
اللجنة المنظمة تكرّم مصور الأخضر
كرّمت اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية الـ(16) لكرة اليد للشباب، بشير آل سعيد مصور المنتخب السعودي لكرة اليد، وعضو المركز الاعلامي بالاتحاد السعودي لكرة اليد، نظير المجهودات الكبيرة التي يقوم بها، ومساعدته اللجنة الاعلامية في تغطية منافسات البطولة.