DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أوامر ملكية بتعيينات وترقيات في وزارة العدل وديوان المظالم والنيابة العامة

أوامر ملكية بتعيينات وترقيات في وزارة العدل وديوان المظالم والنيابة العامة
أوامر ملكية بتعيينات وترقيات في وزارة العدل وديوان المظالم والنيابة العامة
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أمره الكريم بتعيين 120 قاضيا بوزارة العدل على مختلف درجات السلم القضائي.
وشمل الأمر الملكي الكريم تعيين 5 قضاة على درجة قاضي «ب»، و115 قاضيا على درجة ملازم قضائي.
وأكد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ د. وليد الصمعاني، أن الأمر الكريم وما تضمنه من تعيينات، يأتي امتدادا للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - وحرصه واهتمامه - رعاه الله - بمرفق القضاء، سائلا المولى - عز وجل - أن يجزي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - خير الجزاء، وأن يوفق أصحاب الفضيلة القضاة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر - وفقهم الله -، في إقامة العدل، وتطبيق أحكام الشرع الحنيف، المستمد من كتاب الله - عز وجل - وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم. كما أصدر خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - أمرا ملكيا بترقية وتعيين 36 قاضيا بديوان المظالم. وبين رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد اليوسف، أن الأمر الملكي تضمن تعيين وترقية عددٍ من القضاة على مختلف الدرجات القضائية، وهي تعيين قاضيين على درجة (قاضي/ب)، وتعيين ثلاثة عشر قاضيا على درجة ملازم قضائي، كما شمل الأمر الملكي ترقية قاض من درجة رئيس محكمة (ب) إلى درجة رئيس محكمة (أ)، وترقية عشرة قضاة من درجة قاضي (ب) إلى درجة قاضي (أ)، وترقية عشرة قضاة من درجة ملازم قضائي إلى درجة قاضي (ج). وأكد الشيخ اليوسف أن هذا الأمر الملكي وما سبقه من أوامر ملكية كريمة، يدل على حرص القيادة الرشيدة - أيدها الله - على مرفق قضاء ديوان المظالم، من خلال دعم كوادره القضائية وتأهيلها، للوصول إلى التطلعات السامية بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030، وبما يسهم بتكوين قضاء إداري متميز وناجز، سائلا الله تعالى أن يبارك في المساعي الكريمة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ودعمه المستمر للعدالة ومنسوبيها، وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - إلى كل خير ورشاد وتوفيق إنه جواد كريم.
كما أصدر خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -، أمرا ملكيا بترقية 527 عضوا في النيابة العامة بمختلف المراتب. وثمن النائب العام الشيخ سعود المعجب الأمر الملكي الكريم، مشيرا إلى أنه يأتي في إطار الدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - لجهاز النيابة العامة، مترجما اهتمامه الكبير والمستمر بشؤون الجهاز الوظيفية، وحرصه الدائم - أيده الله - على تحقيق المزيد من التطلعات نحو هذا المرفق الحيوي في بُعده القضائي المهم. ورفع النائب العام شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على ما يلقاه جهاز النيابة العامة من الدعم المستمر والمتابعة الدؤوبة، سائلا المولى جل وعلا أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده، وأن يوفق الأعضاء المشمولين بالأمر الكريم بأن يكونوا عند حسن ظن القيادة الرشيدة، وأهلا للاضطلاع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم.
الأوامر الكريمة تأتي امتدادا للدعم المتواصل من خادم الحرمين لمرفق القضاء ودعما للعدالة
تعيين 120 قاضيا بوزارة العدل
ترقية وتعيين 36 قاضيا بديوان المظالم