DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إنشاء أول مركز لبحث قضايا اللغة العربية بالمملكة

إنشاء أول مركز لبحث قضايا اللغة العربية بالمملكة
أصدر مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن اليوبي، قرارا بإنشاء مركز تميز بحثي في قضايا اللغة العربية، بهدف تعزيز مكانة اللغة العربية ومتابعة مستجداتها المعاصرة ومحاولة دراسة الصعوبات التي تواجهها في الواقع المعاصر. ويأتي إنشاء المركز الأول من نوعه على مستوى الجامعات السعودية تماشيا مع رؤية المملكة 2030 التي تولي اللغة العربية اهتماما خاصا، ما يعزز من العمق العربي بثقافته وتاريخه ولغته الخالدة، وتأكيد مكانة هذه اللغة بين لغات شعوب العالم.
وأوضح د. عبدالرحمن اليوبي أن المركز يعد مساندا ومعينا لأعمال قسم اللغة العربية، ما يبرز جهود الجامعة لخدمة اللغة العربية على مستوى المملكة، الأمر الذي يتطلب مزيدا من العطاء والبذل وإبراز أدواره المهمة في سبيل رفعة اللغة وآدابها والتخصصات الأخرى التي تندرج ضمن إشراف الكلية.
من جانبه، قال رئيس قسم اللغة العربية، د. عبدالرحمن السلمي: «يطيب لنا أن نحتفل جميعا بذكرى اليوم العالمي للغة العربية، في هذا اليوم (18 من ديسمبر) الذي قررت فيه الأمم المتحدة الاعتراف باللغة العربية كلغة رسمية، وقررت الجامعة تحفيز أدوارها في جانب اللغة، بإنشاء مركز تميز بحثي يخدم اللغة العربية، وهو الأول على مستوى الجامعات، ويأتي هذا اليوم في إطار تشجيع الجامعة والكلية بمناشط اللغة».