DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سرعة الديوك على محك صلابة السماوي

سرعة الديوك على محك صلابة السماوي
سرعة الديوك على محك صلابة السماوي
بول بوجبا
سرعة الديوك على محك صلابة السماوي
بول بوجبا
سيكون دفاع منتخب الاوروجواي في لقائه أمام فرنسا في الدور ربع النهائي من مونديال روسيا 2018 أمام اختبار صعب، ومهمة الحد من خطورة وسرعة المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي.
وسيعول المنتخب الأميركي الجنوبي على دفاعه الحديدي بقدر قوته الهجومية، التي سيكون لويس سواريز حامل همها الأساسي في غياب كافاني.
في المقابل، يعلق منتخب «الديوك» آماله على مبابي (19 عاما) الذي سجل ثلاثة أهداف حتى الآن في المونديال الروسي، منها هدفان في مباراة الدور ثمن النهائي ضد الأرجنتين (4-3)، حيث برز بشكل كبير لاسيما من خلال سرعته الفائقة في اختراق الدفاع.
الا ان نجم نادي باريس سان جرمان الفرنسي، لم يسبق له على الأرجح اختبار دفاع بصلابة دفاع الأوروجواي وركيزتيه القائد دييجو جودين وزميله في أتلتيكو مدريد الاسباني خوسيه ماريا خيمينيز.
وتتركز خطة الاوروجواي خلال المباراة على إيقاف مبابي، بخط دفاع رباعي يقوده القائد جودين وخيمينيز، والى جانبهما مارتن كاسيريس ودييجو لاكسالت، وخلفهم الحارس فرناندو موسليرا.
ويتميز هذا الرباعي بأنه من الأفضل دفاعيا في المونديال، اذ لم يتلق أي هدف في المباريات الثلاث للدور الأول، والوحيد الذي تمكن من اختراقه كان البرتغالي بيبي في الدور ثمن النهائي خلال مباراة الفريقين التي انتهت بفوز المنتخب الاميركي الجنوبي (2-1).
وتتميز الاوروجواي عن غريمتها فرنسا بكونها تلقت 3 أهداف أقل في شباكها، بينما سجل المنتخبان العدد ذاته (7 لكل منهما). وبين المنتخبين، تظهر الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المدافعون مع 350 مباراة دولية.
وسيتعين على منتخب فرنسا السريع العثور على وسيلة لاختراق أوروجواي التي تتقاسم لقب الدفاع الأقوى في كأس العالم لكرة القدم في المباراة الأولى ضمن مواجهتين ناريتين في دور الثمانية.
وأشار مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب إلى أنه ينتظر أن يخوض فريقه مباراة مختلفة أمام منتخب أوروجواي «الصلب» في نيجني نوفجورود.