DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"التعاون الإسلامي" تدعم تمكين المرأة ودورها في التنمية

ورشة عمل تحضيرية للمؤتمر الوزاري السابع

"التعاون الإسلامي" تدعم تمكين المرأة ودورها في التنمية
عقدت منظمة التعاون الإسلامي ورشة عمل تحضيرية للمؤتمر الوزاري السابع عن دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء في المنظمة،وذلك يومي 28 و29 يونيو 2018 في واغادوغو، عاصمة بوركينا فاسو.
وجرى خلال الورشة التي شارك فيها ممثلون عن أجهزة منظمة التعاون الإسلامي ومؤسساتها ذات الصلة، وأعضاء اللجنة الاستشارية المعنية بالمرأة، إضافة إلى عدد من مؤسسات بوركينا فاسو العاملة في مجال تمكين المرأة, دراسة ومناقشة الموضوعات والوثائق التي ستُعرض على أنظار المؤتمر الوزاري السابع عن دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء، المقرر عقده يوم 28 نوفمبر 2018 في بوركينا فاسو.
وتضمن جدول الأعمال، دراسة ومناقشة مشاريع وثائق في مجال تمكين المرأة، علاوة على ورقتين تصوّريتين بشأن بنك الأسرة وجائزة منظمة التعاون الإسلامي لإنجازات المرأة.
وكانت أشغال هذه الورشة قد انطلقت صباح يوم الخميس تحت رعاية وزيرة شؤون المرأة والتضامن الوطني والأسرة في بوركينا فاسو، هيلين ماري لورنس إلبودو مارشال , التي أكدت في كلمتها الافتتاحية, أنه بعد مُضيّ نحو 10 سنوات على اعتماد أول خطة عمل لمنظمة التعاون الإسلامي للنهوض بالمرأة، وكان ذلك في القاهرة، تمكنت الدول الأعضاء في المنظمة من إرساء أسس بيئة قانونية ومؤسسية مواتية للاعتراف بحقوق المرأة, مشيرة إلى أنه ومع ذلك، لا يزال ثمة العديد من التحديات.
وحثت الوزيرة الدول الأعضاء ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي المختصة على اتخاذ التدابير المناسبة للتصدي لهذه التحديات.
وألقى الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية في منظمة التعاون الإسلامي, السفير هشام يوسف، كلمة معالي الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين، التي سلط فيها الضوء على مختلف الجهود التي تبذلها المنظمة من خلال مؤسساتها المختلفة بهدف تعزيز دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء، مذكّراً بالتقدم المحرز في هذا المجال.
وأكد استعداد الأمانة العامة للمنظمة للتعاون مع بوركينا فاسو ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي من أجل إنجاح المؤتمر السابع.