DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إنسيابية مرورية مع تفعيل قرار قيادة المرأة بجدة

إنسيابية مرورية مع تفعيل قرار قيادة المرأة بجدة
إنسيابية مرورية مع تفعيل قرار قيادة المرأة بجدة
إنسيابية مرورية مع تفعيل قرار قيادة المرأة بجدة
شهدت محافظة جدة إنسيابية الحركة في مختلف الطرقات والشوارع مع تفعيل قرار قيادة المرأة للسيارة في مختلف أنحاء المملكة منذ صباح أمس، بعد تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة من إدارة المرور عبر إنشاء مدارس نموذجية لتعليم القيادة بالتعاون مع عدد من الجهات واستقبال حاملات رخص القيادة الأجنبية الراغبات في استبدالها برخص سعودية .
ونفذ مرور المحافظة حملة "توكلي وانطلقي"، لتعريف قائدات المركبات بقواعد الأمن والسلامة المرورية على الطرق ونشر الثقافة المرورية بين الزوار وتعريفهم بالمركبة وكسر حاجز الخوف والرهبة لديهن باستخدام أجهزة المحاكاة الإلكترونية ، انتهاءً بتعزيز مبدأ "السلامة أولا".
من جانبها أوضحت عهود عاطف الشهري التي خضعت للتدريب على القيادة أن هناك وعي من قبل قائدات المركبات وإلمامهم بتعليمات القيادة والتقيد بالأنظمة والإرشادات المرورية.
وأوضحت أبرار خلف المطيري أن المركبة تشتمل على أجزاء وتقنيات لابد من الإلمام باستخداماتها وطرق التعامل معها سواءً ما هو متعلق فيها بالمحرك أو الجوانب الميكانيكية الأخرى إلى جانب تقنيات التشغيل ووظائفها ، حتى يتكون لقائدة المركبة المعرفة الشاملة بها لتتحقق القيادة الآمنة دون حدوث أي مكروه .
وقالت بيان عبدالله الظاهري، إن الحكومة الرشيدة هيأت كل سبل النجاح ، ومن ضمنها الموافقة الكريمة على قيادة المرأة السعودية للمركبة حتى تستعين على قضاء حوائجها وتعيش بكل راحة واستقرار بدل صعوبة البحث عن المواصلات في قضاء حوائج الأسرة والتنقل من مكان لآخر ، مشيرة إلى أن القيادة فن وذوق واحترام الآخرين .
ورأت فاطمة أحمد شحاته أن قيادة المركبة أمر سهل ، فقط ينقصه الدراية الكافية وتعلم فنون القيادة عبر المدارس المتخصصة أو بالتعلم الشخصي عن طريق الأهل والأسرة في المواقع المؤهلة لذلك متمنية السلامة للجميع .
بدورها لفتت وكيلة جامعة عفت والباحثة بمعهد ماساتشوستس للتقنية الدكتورة ملك النوري إلى أن المجتمع بحكم وعيه سيكون عونا لهذه التوجهات الكريمة والتي أحدثت صدى كبير ونقلت صورة عن ما تحظى به المرأة مكنها من أداء دورها المجتمعي والوطني بكل كفاءة.