DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عدد الحفارات النفطية الأمريكية ينخفض للمرة الأولى

عدد الحفارات النفطية الأمريكية ينخفض للمرة الأولى
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
انخفض عدد الحفارات النفطية النشطة في الولايات المتحدة بمقدار حفار واحد هذا الأسبوع، وهو أول انخفاض في 12 أسبوعا، بعد أن بدأت شركات الحفر إبطاء معدل الزيادة هذا الشهر بفعل قيود مرتبطة بخطوط الأنابيب تهدد بإبطاء الانتاج مستقبلا.
وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة: إن إجمالي عدد الحفارات النفطية انخفض إلى 862 في الأسبوع المنتهي في الثاني والعشرين من يونيو.
ويضع ذلك عدد الحفارات في مسار نحو تسجيل أصغر زيادة شهرية منذ ان انخفض بمقدار حفارين اثنين في مارس آذار، مع إضافة ثلاثة حفارات فقط حتى الآن في يونيو.
وقال مسؤولون بشركات نفطية: إنه مع وصول طاقة خطوط الأنابيب من حوض بيرميان في غرب تكساس وشرق نيو مكسيكو، وهو أكبر حقل نفطي في الولايات المتحدة، إلى كامل طاقتها في الشهور المقبلة فإن صغار المنتجين سيضطرون إلى إبطاء أو وقف الانتاج.
وإجمالي عدد الحفارات النفطية النشطة في أمريكا، وهو مؤشر أولي للانتاج مستقبلا، مرتفع كثيرا عن مستواه قبل عام عندما بلغ 758 حفارا مع زيادة شركات الطاقة الانفاق في مسعى للاستفادة من ارتفاع الأسعار.
وسجلت عقود الخام الأمريكي الجمعة أكبر قفزة منذ نوفمبر 2016 لتتخطى مستوى 68 دولارا للبرميل بعد أن اتفقت منظمة أوبك على زيادة انتاج الخام بمقدار مليون برميل يوميا.
ومنذ بداية العام بلغ متوسط أسعار عقود الخام الأمريكي 65.20 دولار للبرميل مقارنة مع متوسط قدره 50.85 دولار في 2017 و43.47 دولار في 2016.
وبلغ متوسط إجمالي عدد حفارات النفط والغاز النشطة في الولايات المتحدة منذ بداية العام 1001، متجها لأن يكون الأعلى منذ عام 2014 عندما بلغ 1862 حفارا. وتنتج معظم الحفارات النفط والغاز كليهما.