DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تركي آل الشيخ: اللاعبون «سوّدوا وجهي»

تركي آل الشيخ: اللاعبون «سوّدوا وجهي»
أكد المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية السعودية، أنه شخصيا يتحمل مسؤولية الخسارة أمام المنتخب الروسي، مبرئا ساحة رئيس اتحاد الكرة عادل عزت، ونائبه نواف التمياط، والمدير الفني الارجنتيني خوان بيتزي، والمدير الاداري عمر باخشوين.
وخسر المنتخب السعودي صفر / 5 أمام نظيره الروسي في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم أول امس الخميس في العاصمة الروسية موسكو.
أوضح آل الشيخ في تسجيل مصور تم بثه لوسائل الاعلام إن الجيل الحالي للاعبين السعوديين إمكاناته محدودة، مضيفا «سددنا لهم كامل مستحقاتهم المالية، التي مضى عليها ثلاث سنوات وأحضرنا لهم طاقما تدريبيا عالميا بقيادة الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، الذي يراه البعض غير ذلك لكن هذا الأمر محسوم».
أضاف آل الشيخ «يجب ألا نخدع أنفسنا.. هذه إمكانات لاعبينا وأنا أتحمل المسؤولية أمام ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، وكذلك أمام الجمهور الرياضي».
وتابع «البعض عارضني عندما ذكرت سابقا أن اللاعب السعودي لا يستحق مليون ريال سنويا وهاجموني، والآن أدركوا صحة كلامي».
وتابع «أتمنى أن تساعدوني لنعمل على خطة محكمة، فأنا أستهدف إيجاد ألف لاعب أعمارهم ما بين الثانية عشرة والسادسة عشرة لابتعاثهم لتعلم الاحتراف الحقيقي بأوروبا».
وأشار آل الشيخ إلى أن مستويات اللاعبين السعوديين المتدنية دفعت لإقرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب بكل نادٍ بدوري المحترفين السعودي لثمانية واستبدال اسمه بدوري النجوم.
شدد آل الشيخ «نحتاج لبناء خطة تبدأ من عام 2020 لنقطف ثمارها عام 2026 ونواصل حتى 2030، الذي بالتأكيد سيأتي وأنا لست موجودا بمنصبي».
واختتم آل الشيخ حديثه قائلا «سنعمل لبلدنا والأجيال القادمة ولن نتوانى في ذلك».