DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بوتين يفتتح مونديال 2018 رسميا بعد حفل مبسط

بوتين يفتتح مونديال 2018 رسميا بعد حفل مبسط
بوتين يفتتح مونديال 2018 رسميا بعد حفل مبسط
افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسميا اليوم الخميس، فعاليات النسخة رقم 21 من بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا ، على ملعب استاد لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو ، بعد حفل مبسط شهد عروض غنائية ، وذلك قبل دقائق من المباراة الافتتاحية للبطولة بين المنتخبين الروسي والسعودي.
ورحب الرئيس الروسي بالضيوف مؤكدا على أهمية ومكانة كأس العالم وكرة القدم وواصفا المونديال بأنه "البطولة الرئيسية على وجه الكوكب".
وأضاف بوتين "هذا الحدث الكبير يقام للمرة الأولى في روسيا ونحن سعداء للغاية... فكرة القدم معشوقة لدينا... وقد قدمنا كل ما لدينا للاستعداد جيدا على كل الأصعدة من أجل راحة الضيوف وأمنهم."
وشهد الحفل نظاما وشكلا مختلفا قليلا عما كان عليه في بطولات كأس العالم الماضية حيث ركز الحفل اليوم على الفقرات الموسيقية واستغرق أقل من 15 دقيقة بمشاركة 800 فرد.
وعلى الرغم من الاختلاف الضئيل في شكل الحفل عن النسخ الماضية للمونديال ، لم يطرأ أي تغيير على الموضوع الأساسي المتمثل في الاحتفاء بكرة القدم وبالبلد المضيف.
وأمام أنظار نحو 80 ألف مشجع في مدرجات استاد "لوجنيكي" ومئات الملايين من المشاهدين عبر شاشات التلفزيون في كل أنحاء العالم ، شارك الموسيقار العالمي روبي ويليامز والمغنية الروسية الشهيرة آيدا جاريفولينا في إحياء العرض الموسيقي خلال الحفل ، وقد قدما فقرة غنائية مشتركة بعنوان "ملائكة" ورافقهما فيها عدد من الراقصين كما قدم ويليامز بعدها عرضا آخر.
وظهر على أرض الملعب 32 زوجا من الأفراد يحمل كل منهم اسم وعلم إحدى الدول التي تشارك منتخباتها في هذه النسخة من المونديال ، كما بدأ 211 طفلا من برنامج "كرة القدم للصداقة" في التلويح بالأعلام من المدرجات.
وحملت الحسناء فيكتوريا لوبيريفا ، سفيرة مدينة روستوف أون دون إحدى المدن المضيفة للمونديال ، كرة البطولة الرسمية "أديداس تيلستار 18" إلى أرض الملعب وهي نفس الكرة التي عادت في الثالث من يونيو الحالي من رحلتها الفضائية التي بدأتها في الرابع من مارس الماضي عندما أرسلت إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة فضاء روسية.
وقام المشاركون في الحفل ومنهم الأسطورة البرازيلي رونالدو ، الفائز بلقب المونديال مرتين سابقتين ، وتميمة البطولة (زابيفاكا) بركلة رمزية للكرة ، وبعدها أدلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والسويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا بكلمتيهما للجماهير.