DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«هيئة الترفيه» تكشف عن فعالياتها فى العيد 

السيرك الصينى فى الظهران و«بيت الكوميديا» بالدمام

«هيئة الترفيه» تكشف عن فعالياتها فى العيد 
«هيئة الترفيه» تكشف عن فعالياتها فى العيد 
أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب، حرص الهيئة في مختلف المواسم، ومنها عيد الفطر المبارك ، على إدخال البهجة والسرور للمواطنين والمقيمين من خلال عدد كبير من الفعاليات التي تنظمها بالتعاون مع شركات القطاع الخاص العاملة في هذا القطاع الواعد.
وأضاف الخطيب بمناسبة الإعلان عن روزنامة عيد الفطر المبارك، أن الفعاليات متنوعة وشاملة، حيث تحتوي على عروض السيرك والمسرحيات والفنون الشعبية والكرنفالات والعروض الفنية والمهرجانات، التي ستقام في 23 مدينة في مختلف أنحاء المملكة ، وستنطلق الفعاليات صباح أول أيام العيد وتوزع فيها الهدايا على الأطفال، كما ستتزين سماء عدد من المدن بعروض الألعاب النارية احتفالاً بهذا اليوم السعيد.
وبيّن الخطيب أن موظفي الهيئة العامة للترفيه سيتواجدون في كل الفعاليات ويسرهم ويسعدهم خدمة الجمهور، لافتًا النظر إلى أن عدد فعاليات العيد تبلغ 400 فعالية .
«السيرك الروسي»
وأوضحت الهيئة العامة للترفيه، في بيان بهذه المناسبة ، أن فعاليات العيد في الرياض ستشهد إقامة أول سيرك روسي على الجليد في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على مدى خمسة أيام من 15 إلى 19 يونيو، وسيرك آخر في العاصمة أيضاً يحاكي نمط هوليوود بمجمع غرناطة التجاري في الفترة من 15 إلى 21 يونيو.
كما تقام فعالية "يونيك" بدرّة الرياض في الفترة من 17 إلى 20 يونيو، والتي تحتوي على جلسات بديكورات مميزة، مع عروض جذابة بالليزر، وفي ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية ستقام فعالية "جزيرة السعادة" التي تتضمن عدداً كبيراً من الأنشطة الترفيهية الحصرية لمختلف الفئات، وذلك في الفترة من 16 إلى 25 يونيو. أما في تقاطع طريق الملك خالد مع طريق الملك سلمان فستقام فعالية "الأرينا" في الفترة من 25 يونيو إلى 4 يوليو وهي عبارة عن منصة خارجة عن المألوف بشاشات عرض عملاقة لمشاهدة مباريات كأس العالم، إضافة إلى عروض ترفيهية وتجربة صوتية مرئية تقام للمرة الأولى في الخليج العربي.
«كأس العالم»
وفي الحي الدبلوماسي تقام، خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، فعالية رياضية عن كأس العالم، وأخرى فنية يؤدي فيها بعض المغنين وصلات من أعمالهم تحت عنوان "من الرياض إلى روسيا". وتقام أيضاً فعالية "توني تاون" المتضمنة مهرجاناً كرتونياً وعروضاً مسرحية حية وألعاباً ترفيهية للأطفال في بانوراما مول خلال الفترة من 17 إلى 21 يونيو ، كما تقام فعالية حديقة كأس العالم في "السفن مونز" حيث تعرض مباريات كأس العالم في أجواء مميزة طوال أيام البطولة ، أضافة إلى فعالية "ستاد موسكو" التي ستقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات ويتم خلالها مشاهدة كأس العالم على شاشات عملاقة.
وللوافدين حصة من فعاليات الترفيه في عيد الفطر، إذ تنظم الهيئة فعالية ترفيهية للجالية الجنوب آسيوية في المملكة من دول الهند وباكستان وبنجلاديش تحتوي على عروض فنية ومأكولات شعبية، وذلك في الفترة من 21 إلى 23 يونيو في حديقة الملك فهد بالرياض، فيما تقام الفعالية نفسها في الفترة من 28 إلى 30 يونيو في جدة بمواقف الغرفة التجارية. وفي منتزه المشتل بالخرج تقام فعالية "دنانة الخرج" التراثية في الفترة من 28 إلى 30 يونيو.
«مهرجان الجماهير»
أما في عروس البحر الأحمر جدة فتقام فعالية "مهرجان الجماهير" خلال الفترة من 18 يونيو إلى 4 يوليو في ثلاثة مواقع هي كورت يارد سيتي، وصيرفي ميجا مول، إلى جانب تيين تاون بلازا لمشاهدة مباريات كأس العالم في أجواء حماسية.
ويحظى سكان المدينة المنورة بإقامة "مهرجان الجبل الأبيض" في محافظة خيبر تحديداً في منطقة الرأس الأبيض التي تبعد 70 كيلو متراً شرق المحافظة ، إضافة إلى مهرجان "عيد طيبة 39" الذي تمتدّ فعالياته من 15 إلى 23 يونيو في حديقة الملك فهد المركزية.
كما تقام في الطائف فعالية "الضوء يجمعنا" في الفترة من 16 إلى 18 يونيو بمنتزه الردّف حيث ستستخدم العروض الضوئية المشوقة بأحدث التقنيات. وفي مكة المكرمة، ستقام فعالية "كرنفال كأس العالم" التي تحتضنها حديقة الحسينية في الفترة من 20 يونيو إلى 16 يوليو.
«فعاليات الشرقية»
وتزخر روزنامة المنطقة الشرقية بعدد من الفعاليات المتنوعة، حيث يقام في الظهران مول فعالية السيرك الصيني في الفترة من 16 إلى 20 يونيو ، وفي الواجهة البحرية بالخبر تقام فعالية "أنوار العيد" من 15 إلى 17 يونيو ، وتقام في الدمام عروض بيت الكوميديا في الفترة من 16 إلى 18 يونيو بمقر جمعية الثقافة والفنون ، و"كرنفال العيد" في الفترة من 15 إلى 19 يونيو في هابي لاند الدمام ، وفي الأحساء تقام مسرحية "أخوان أم فهد" في أرض الراشد تاون سكوير، التي تتناول برّ الوالدين وخطر العقوق من 16 إلى 18 يونيو ، كما تقام في المكان نفسه مسرحية الأطفال "ماشا والدببة" بأرض الراشد تاون سكوير في الفترة من 17 إلى 23 يونيو.