DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

القطيف.. 25 جزارا في المسلخ على مدار الساعة

القطيف.. 25 جزارا في المسلخ على مدار الساعة
أكدت بلدية محافظة القطيف على أن المسلخ «نقطة الذبح الواقعة بغرب بلدة الاوجام» جاهز لاستقبال الذبائح، مبينة أن المسلخ يعتبر البيئة المثالية التي تتوافر فيها جميع الاشتراطات الصحية، وأنه قادر على استيعاب جميع الذبائح.
وأشار رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل إلى تهيئة المسلخ لاستقبال الأعداد المتوقعة من الذبائح، وتجهيزه بعدد (25) جزارا و(44) عاملا، و(10) من الفنيين والمساعدين، وعدد (3) من الأطباء البيطريين المشرفين على نقطة الذبح للكشف على الذبائح، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
وأوضح رئيس بلدية المحافظة المهندس مغربل أن نقطة الذبح تحتوى على خطين للإنتاج، مؤكدا في الوقت نفسه أن البلدية حرصت على توافر الاشتراطات الصحية في الماشية التي يستقبلها المسلخ، إذ تقوم البلدية بمراقبة الالتزام بالاشتراطات الصحية من خلال الأطباء البيطريين المتواجدين في الموقع.
وأشار إلى أن نقطة الذبح تخدم محافظة القطيف وبعض المناطق المجاورة، لافتا إلى أن المساحة الإجمالية للمسلخ تبلغ 8 آلاف متر مربع، ويتكون من مجمع يضم غرفا للاستقبال والاستلام وكذلك غرف للأطباء البيطريين وأخرى للعمالة، وان نقطة الذبح تبلغ مساحتها 450 مترا مربعا، مضيفا: إن الطاقة الاستيعابية للمسلخ تصل إلى 200 رأس في الساعة من الأغنام.