DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اكتمال المخطط الرئيسي لمطار الملك فهد نهاية العام

اكتمال المخطط الرئيسي لمطار الملك فهد نهاية العام
اكتمال المخطط الرئيسي لمطار الملك فهد نهاية العام
كشفت شركة مطارات الدمام «داكو» عن حزمة مشاريع تستهدف تطوير البنية التحتية وتطوير أنظمة العمل في المطار على كافة المستويات؛ لتقفز بمطار الملك فهد الدولي كأحد المطارات المتميزة على مستوى المنطقة من حيث الخدمات وأعداد الركاب.
وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام «داكو» تركي الجعويني، خلال لقائين منفصلين ضم احدهما محرري الصحف وقيادييها والآخر ضم كتاب الرأي في «غبقة» رمضانية أقامتها الشركة، عن ارتفاع في عدد المسافرين عبر المطار خلال العام 2017 ليصل إلى 9.7 مليون مسافر، مقارنة بــ 5.2 مليون مسافر في العام 2010م.
وأضاف إن المرحلة الأولى من قرية الشحن التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية في العام 2015م، قد ساهمت في نمو الشحن السريع، حيث يوجد حاليًا بقرية الشحن 7 شركات نقل سريع عالمية ومحلية مرخصة، منها 5 شركات تمتلك مباني مخصصة لها. بينما تم منح الرخصة للمشغل الثاني لخدمات الشحن الجوي في المرحلة الثانية من الخطة التطويرية، وجارٍ إنشاء صالة الشحن الجديدة التي سوف يتم الانتهاء منها في الربع الرابع من العام الجاري، وتليها المرحلة الثالثة التي تشمل منطقة الايداع وإعادة التصدير والمتوقع الانتهاء منها نهاية العام الجاري ايضا، بالإضافة إلى المرحلة الرابعة من مراحل القرية التي سوف تحتوي على منطقة الدعم اللوجستي والتي تتمثل في حلول التوزيع والتخزين العام.
وأكد أنه خلال الفترة الماضية تم تنفيذ العديد من المشاريع منها توسعة مناطق الجوازات وزيادة عدد منصاتها، وإنشاء صالة انتظار الركاب للبوابات الخاصة بالحافلات، وغيرها من المشاريع.
وأضاف: سيشهد نهاية العام الحالي اكتمال المخطط الرئيسي للمطار، والذي سيتم من خلاله تحديد الخطط التطويرية للمطار على مدى الثلاثين عامًا القادمة.
وأفاد بأن نسبة السعوديين في شركة داكو تصل إلى 98% والتي تضم أبرز الكوادر الوطنية من الجنسين.