DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الدولار يستقر دون ذروة 6 شهور بفعل عوائد السندات

الدولار يستقر دون ذروة 6 شهور بفعل عوائد السندات
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
استقر الدولار، أمس، دون أعلى مستوياته في ستة شهور والذي سجله الأسبوع الماضي في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون بيانات قد تؤكد أن الاقتصاد الأمريكي يمضي صوب أداء قوي للربع المنتهي في يونيو ومع ارتفاع عوائد السندات الذي يدعم العملة الأمريكية.
وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية قصيرة الأجل نحو 20 نقطة أساس في أسبوع لتدفع عوائد السندات الحكومية لأجل عامين إلى 2.50% مقتربة للغاية من أعلى مستوى في عشر سنوات 2.59% الذي سجلته الشهر الماضي.
وفي ضوء ارتباط عوائد السندات الأمريكية قصيرة الأجل بارتفاع الدولار لأعلى مستوياته منذ يناير 2017، استجاب المستثمرون بشراء العملة الأمريكية في الأيام الأخيرة خصوصا مقابل اليورو وعملات الأسواق الناشئة.
وارتفع مؤشر يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات المنافسة إلى 94.04. وارتفع المؤشر إلى 95.02 الأسبوع الماضي وهو أعلى مستوياته منذ نوفمبر، وزاد أكثر من 5% منذ منتصف أبريل.
واستقر اليورو دون تغير يذكر عند 1.16930 دولار. ومنذ بلغ اليورو أدنى مستوى في عشرة شهور عند 1.1510 دولار الأسبوع الماضي، تتعافى العملة الموحدة بعض الشيء مع شعور المستثمرين بالارتياح لتشكيل ائتلاف حكومي في إيطاليا.