DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الإسكان» توفر وحدات بـ 250 و 750 ألف ريال قبل نهاية 2018

اكتمال حجز مشروعي المدينة المنورة ضمن برنامج «سكني».. ومواصلة الحجوزات في 11 مشروعا

«الإسكان» توفر وحدات بـ 250 و 750 ألف ريال قبل نهاية 2018
«الإسكان» توفر وحدات بـ 250 و 750 ألف ريال قبل نهاية 2018
مستحقو الدعم السكني خلال اطلاعهم على مشاريع الوزارة (اليوم)
«الإسكان» توفر وحدات بـ 250 و 750 ألف ريال قبل نهاية 2018
مستحقو الدعم السكني خلال اطلاعهم على مشاريع الوزارة (اليوم)
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

تواصل وزارة الإسكان من خلال برنامج «سكني» عمليات إنهاء الإجراءات والحجوزات في 11 موقعا تضم مشاريع الإسكان الجديدة في مختلف مدن المملكة، وذلك ضمن مشاريع شهر يونيو الحالي. مشيرة إلى قرب الإعلان عن مشاريع أخرى خلال العام الجاري تشمل آلاف الوحدات السكنية بين الفلل والشقق والتاون هاوس بأسعار تتراوح بين 250 ألفا و750 ألف ريال.
وتعتزم الوزارة خلال الفترة المقبلة ضخ المزيد من المشاريع لتلبية الطلب على الدعم السكني فيها، حيث تمتاز بجودتها وتصاميمها النموذجية المتنوعة، وذلك بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين، فضلا عن استمرار الوزارة من خلال برنامج «سكني» في تخصيص المنتجات السكنية الأخرى التي تشمل الأراضي المجانية وكذلك القروض العقارية المدعومة من صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.
وأعلنت وزارة الإسكان عن اكتمال حجوزات مشروعيها في المدينة المنورة والبالغ إجماليهما 1171 وحدة سكنية من نوع «شقة» متنوعة المساحات والمواصفات والأسعار، ويمتاز مشروعا المدينة المنورة بموقعيهما الإستراتيجيين داخل النطاق العمراني، ووقوعهما على بعد 7 كيلومترات فقط من المسجد النبوي، كما تتكامل في المشروع أعمال البنية التحتية من شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والأرصفة وغيرها، إلى جانب توافر مواقع مخصصة لعدد من المرافق الخدمية في إطار حرص الوزارة على توفير بيئة سكنية متكاملة تخدم جميع المستفيدين.
وقد بدأت إجراءات الحجز في 7 مشاريع سكنية جديدة توفر 13 ألف وحدة سكنية في خمس مدن، حيث تتوزع في مدينة الرياض 3 مشاريع، ومشروع واحد في كلٍ من جدة، الدمام، الخبر، وينبع، وتتجاوز المساحة الإجمالية لهذه المشاريع 3،7 مليون متر مربع، وذلك بهدف توفير العديد من الخيارات السكنية للمواطنين المستفيدين من برنامج «سكني»، ولتلبية احتياجاتهم في كافة مناطق المملكة بما فيها المدن ذات الكثافة السكانية العالية.
كما أعلنت عن استمرار تسليم مشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء «البيع على الخارطة» للمطورين العقاريين المؤهلين، وذلك للبدء في تنفيذها تمهيدا لتسليمها لمستفيدي برنامج «سكني» الذين استكملوا إجراءات حجزهم النهائية، كما تعمل خلال الفترة المقبلة على استكمال الإجراءات النظامية مع عدد من المطورين العقاريين ليصل إجمالي المشاريع التي تم بدء العمل فيها أكثر من 19 مشروعا سكنيا في مختلف مناطق المملكة، بما يمثل 42% من إجمالي المشاريع تحت الإنشاء التي تم الإعلان عنها خلال الأشهر الماضية والبالغة 45 مشروعا.
ودعت الوزارة إلى زيارة منصة «سكني» الإلكترونية التفاعلية للتعرف على تفاصيل جميع المشاريع منذ بدء برنامج «سكني» مطلع عام 2017م، من حيث المواقع، والأسعار وعدد الوحدات السكنية، ونوعها، والمرافق الخدمية المتنوعة، إضافة إلى إمكانية تسجيل مواعيد لزيارة المشاريع واستكمال إجراءات الحجز النهائية في موقع المشروع.