DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وزير الصحة يرأس الاجتماع العاشر لمجلس إدارة الهلال الأحمر السعودي

وزير الصحة يرأس الاجتماع العاشر لمجلس إدارة الهلال الأحمر السعودي
وزير الصحة يرأس الاجتماع العاشر لمجلس إدارة الهلال الأحمر السعودي
رأس وزير الصحة رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة الاجتماع العاشر لمجلس إدارة الهيئة، أمس بمقر الهيئة بحي الصحافة بالرياض.
واطلع أعضاء المجلس خلال الاجتماع على الأعمال التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر السعودي منذ مطلع شهر رمضان المبارك، والاستعدادات خلال العشر الأواخر من الشهر المبارك، لاسيما خطة الهيئة لخدمة زوار مكة والمدينة وتقديم كافة الخدمات الطبية الطارئة.
واستعرض المجلس احصاءات الخدمات الطبية التي قدمتها الفرق الإسعافية لهيئة الهلال الأحمر السعودي للمعتمرين في الحرمين الشريفين، مثمنين الجهود الكبيرة التي تبذلها الفرق الإسعافية من أجل سلامة وإسعاف المعتمرين.
وناقش المجلس سير العمل بالمبادرات التي أطلقتها الهيئة ضمن برنامج التحول الوطني، لاسيما الأنظمة الإلكترونية التي ادخلتها الهيئة لتحسين خدماتها، وزيادة الفاعلية لتسهيل وصول الخدمات الإسعافية إلى طالبيها بأسرع وقت.
وبحث أعضاء المجلس توسيع الخدمات الإسعافية والتدريبية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر من خلال بناء وتجهيز المنشآت اللازمة لتدعيم الخدمات الإسعافية في بعض المدن والمحافظات، وكذلك إنشاء مراكز تدريب متطورة لتوسيع دائرة المستفيدين من الدورات التدريبية التي تقدمها الهيئة.
وناقش المجلس تحسين البنية التحتية لغرف عمليات الهلال الأحمر بالمناطق والاطلاع على نظام العمليات المتطور الذي بدأت الهيئة بتطبيقه في غرف العمليات المركزية بكافة مناطق المملكة.
واطلع المجلس على أبرز نتائج تطبيق برنامج المسعف الإلكتروني في منطقة المدينة المنورة، وأثر تطبيق البرنامج على تحسين الخدمة المقدمة، كما ناقش أعضاء المجلس النسخة المحدثة من تطبيق أسعفني والخدمات التي تم إضافتها مؤخرا، وأبرز الاحصاءات التي تم رصدها من خلال التطبيق.
ومن جانبه، قدم رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم، الشكر والتقدير لرئيس مجلس الإدارة والأعضاء على متابعتهم الدائمة والمستمرة لأعمال الهيئة ودعم منسوبيها والأنشطة التي تقوم بها.
وأكد الدكتور القاسم أن الهيئة حريصة على أن تكون نموذجًا لقياس النجاح على كافة الأصعدة، لاسيما على مستوى العمل الانساني، كمنظومة عمل تواكب التطور الذي تشهده المملكة، لافتا إلى أن منسوبي الهيئة يتشرفون بتقديم الخدمات اللازمة وفق أفضل الممارسات في هذا المجال.