DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نادي الشرقية ينظم برنامج «الرواق الشرقي» الرمضاني

برعاية كريمة من أمير المنطقة الشرقية وللعام الثاني على التوالي

نادي الشرقية ينظم برنامج «الرواق الشرقي» الرمضاني
برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ينظم نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنطقة الشرقية في شهر رمضان المبارك، البرنامج الرمضاني للشهر الفضيل لأعضاء النادي تحت عنوان «الرواق الشرقي»، وذلك للعام الثاني على التوالي، وأكد رئيس مجلس ادارة النادي الدكتور خالد بن ناصر الجميعة، ان الدعم الذي نلقاه من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية دليل كبير على اهتمام قيادة بلادنا الغالية بهذه الفئة واعطائها حقها من الرعاية والاهتمام في كل المجالات، ووقفات سموه الكريم ليست بمستغربة لنا في كل المناسبات، وبهذه المناسبة أرفع باسمي واسم جميع منسوبي النادي وأسرهم خالص الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته البرنامج ووقفته مع النادي المستمرة لانجاح كل فعالياته.
وأوضح الجميعة أن أهداف البرنامج تنحصر في استثمار أوقات الفراغ لدى المنتسبين للنادي، وتحصين الشباب من الفكر الضال والانحراف وتعزيز الانتماء للوطن وتوظيف الطاقات واكتشاف المواهب لدى المنتسبين للنادي، وتدعيم التواصل بين المسؤول والمستفيد من الخدمات، وتحقيق السبق للمنطقة الشرقية في تبني مثل هذه البرامج للاستفادة منها وتعميمها على مستوى المملكة،
وعن المستفيدين من البرنامج، قال الجميعة: المستفيدون هم ذوو الإعاقة بالمنطقة الشرقية من (المكفوفين ـ الشلل الدماغي ـ الإعاقة الحركية ـ الإعاقة الذهنية ـ متلازمة داون ـ التوحد) وذلك للمنتسبين وغير المنتسبين للنادي وأسر ذوي الإعاقة من خلال عمل برامج مشتركة والمهتمين بخدمة ذوي الإعاقة والجهات ذات العلاقة بخدمة ذوي الإعاقة.
الخامس من رمضان الانطلاقة
وحول الوقت الزمني للبرنامج، قال الجميعة: يبدأ البرنامج الرياضي من يوم الإثنين المقبل 5/‏‏ 9/‏‏ 1439 حتى تاريخ 20/‏‏ 9 /‏‏1439 ثم يبدأ «الرواق الشرقي» من تاريخ 17 /‏‏9 /‏‏1439 حتى تاريخ 20 /‏‏9 /‏‏1439. وحول جدول البرنامج الرياضي، قال: تبدأ المنافسات الرياضية من الساعة 10 مساء وتنتهي الساعة 12:30 ليلاً يوميا حتى آخر يوم من البرنامج الرياضي.
وفيما يختص بالبطولات المقامة في الصالة الرياضية فهي:
كرة الهدف للمكفوفين، وكرة السلة بالكراسي المتحركة للإعاقة الحركية، وكرة السلة للذهني + متلازمة داون.
وكرة الطاولة لجميع الفئات وبطولة كرة القدم السداسية للإعاقة الذهنية وبطولة كرة القدم السداسية للشلل الدماغي وكرة الطائرة من وضع الجلوس، وبطولة رفع الأثقال لجميع فئات الإعاقة ولعبة البوتشي للإعاقة الذهنية والشلل الدماغي.
أما البطولات المقامة في المسبح الأولمبي، فهي: سباق 25 مترا للإعاقة الحركية، وسباق 25 مترا لإعاقة الشلل الدماغي، وسباق 25 مترا للإعاقة الذهنية وسباق 25 مترا للمكفوفين وسباق 25 مترا لمتلازمة داون وبطولة كرة الماء للإعاقة الذهنية + التوحد وبطولة كرة الماء للإعاقة الحركية، وستكون جميع البطولات خاضعة لأحكام وأنظمة وقوانين اللعبة الدولية.
برنامج «الرواق الشرقي»
وحول الخيمة الرمضانية أو «الرواق الشرقي» والبرامج المختلفة لهذه الخيمة، قال الجميعة: تعمدنا أن يكون هذا البرنامج مختلفا في كثير من النواحي بما يهم اعضاء النادي ومَنْ سيزور المهرجان من خلال التوعية اللازمة باستضافة شخصيات لها اعتبارها في المنطقة الشرقية، وسيتم الاعلان عنها في حينها.
تدشين طاولتين للمكفوفين
يذكر ان نادي الشرقية دشن مؤخرا ايجاد عدد اثنين لكرة الطاولة للمكفوفين، اللتين تم توفيرهما لمنسوبي النادي من هذه الفئة للتدريب عليها للمشاركات المحلية والخارجية، ومن النادر تواجد مثل هذه الطاولات محليا في الأندية.
لجان البرنامج
وتم تشكيل لجان البرنامج من منسوبي النادي، حيث اسند الإشراف العام على البرنامج للدكتور خالد بن ناصر الجميعة رئيس مجلس إدارة النادي، واللجان العاملة في البرنامج: اللجنة التنفيذية: المسؤول المالي عبدالله بن أحمد الدحيم (أمين صندوق النادي)
ومشرف فعاليات الخيمة الرمضانية: عضو مجلس الإدارة /‏ ناصر بن إبراهيم البيك، ومشرف المسابقات الرياضية: المستشار الفني /‏ أحمد إبراهيم الدحيم، ومشرف العلاقات العامة: عضو مجلس الإدارة /‏ فيصل بن عبدالرحمن العيد.
ولجنة التنظيم: من ذوي الإعاقة، ولجنة المسابقات: حكام فنيين، ولجنة التوثيق: علي اليوسف - ماجد السلولي - عبدالله الزبدة - عماد السلامة - عبدالعزيز الماجد، ولجنة التغذية: العضو /‏ مشعل راشد الدحيم.