DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

التحالف يستهدف قيادات حوثية من الصفين الأول والثاني

تدمير 107 مواقع للميليشيات في الداخل اليمني وقتل عناصر إرهابية على الحدود

التحالف يستهدف قيادات حوثية من الصفين الأول والثاني
التحالف يستهدف قيادات حوثية من الصفين الأول والثاني
أكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العقيد ركن طيار تركي المالكي، أنه في صباح أمس الإثنين، استهدفت قوات تحالف دعم الشرعية قيادات حوثية من الصفين الأول والثاني في دار الرئاسة بالعاصمة اليمنية صنعاء.
وكشف خلال مؤتمر صحفي عقد في الرياض تفاصيل الضربات التي وجهتها قوات التحالف ضد ميليشيات الحوثيين خلال الساعات الماضية، والتي أسفرت عن تكبيد تلك الميليشيات خسائر هائلة، وقال: إن استهداف دار الرئاسة تم حسب معلومات استخباراتية لقيادات حوثية من الصفين الأول والثاني تمت مراقبتها مع الأخذ بالاعتبار القواعد العرفية للاستهداف المتمثلة في الحاجة العسكرية والتمييز وكذلك التناسب والإنسانية.
وأكد المالكي تدمير 107 مواقع تجمع لميليشيات الحوثي في الداخل اليمني، وقتل عناصر إرهابية حوثية في اليمن قبالة الحدود السعودية. كما تم قتل عدد من قيادات ميليشيات الحوثي في جبهة البيضاء.
وأشار المتحدث باسم التحالف إلى ان ميليشيات الحوثي الإيرانية تنتهك «القانون الدولي والإنساني» عبر استغلالها لمؤسسات تعليمية ودبلوماسية ودينية في الحرب الدائرة هناك.
وعرض المالكي مقطعا مصورا يظهر عناصر ميليشيا الحوثي تحمل السلاح وتدخل به إلى مسجد ثم تصعد إلى منارته استعدادا للقنص والاستهداف.
وقال المالكي: إن التحالف والجيش الوطني اليمني قاما بنزع ألغام بحرية زرعتها ميليشيات الحوثي لتهدد الملاحة الدولية.
وأشار إلى أن الميليشيات أوقفت 17 سفينة تحمل مساعدات لليمن، كما أنها في 3 مايو قامت بقصف مركز تأهيلي للأطفال في مأرب بصاروخين من نوع كاتيوشا، مما أثار حالة من الخوف والهلع لدى الأطفال والذين يخضعون للتأهيل، ويقع المبنى في منطقة سكنية ولا يوجد بجانبه أو بالقرب منه أي مواقع عسكرية في استهداف ممنهج للمدنيين، وكذلك إصابة 4 أطفال في الغيل بمحافظة الجوف في 27 أبريل الماضي في استهداف واضح لقتل الشعب اليمني.
وقال المتحدث موجها حديثه للشعب اليمني في صعدة: «عندما تسمع أصوات المدافع تطلق على المعسكرات الحوثية بأطراف المدينة سيكون هو الوقت الذي يستقبل فيه الشعب الجيش اليمني الباسل».
ومن جهة عدد التصاريح الصادرة من خلية الاجلاء والعمليات الإنسانية من 26 مارس إلى 30 أبريل، فكان عدد التصاريح الجوية 9128 والبرية 984 والبحرية 3861، وأوامر عدم الاستهداف بلغت 9248 ليكون مجموع التصاريح الكلي 23257، أما فيما يخص المواد الغذائية فوصلت إلى 99240 طنا، والمواد الطبية 11087 والمشتقات النفطية 82648، والمواشي 7818 والركاب 1003 وأخرى 204924 والتي تم إدخالها إلى الموانئ اليمنية، إضافة إلى إعاقتها عمليات المنظمات الأممية لإعطاء لقاحات لليمنيين، موضحا أنه تم نزع ألغام بحرية زرعتها ميليشيات الحوثي لتهدد الملاحة البحرية.
في سياق آخر، زار وفد سعودي رفيع المستوى جزيرة سقطرى، والتقى رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر وكذلك أعضاء الحكومة المحلية بالجزيرة وكان هناك بعض الاختلاف في وجهات النظر بين الأشقاء الإماراتيين والحكومة المحلية في طريقة التعامل مع بعض المسائل في الجزيرة، وتم الاتفاق على وضع آلية للتنسيق الشامل والمشترك بين التحالف والحكومة اليمنية، ويؤكد التحالف والحكومة اليمنية الشرعية على توحد الأهداف والرؤى والتي انطلقت من أجلها عاصفة الحزم وإعادة الأمل حتى تحرير كافة الأراضي اليمنية وإعادة الشرعية.
ميليشيات الحوثي الإيرانية تنتهك «القانون الدولي والإنساني» عبر استغلالها لمؤسسات تعليمية ودبلوماسية ودينية في الحرب