كوريا الجنوبية تحتفي بـ«كيم».. وطوكيو تحتج

كوريا الجنوبية تحتفي بـ«كيم».. وطوكيو تحتج

الخميس ٢٦ / ٠٤ / ٢٠١٨
قال البيت الأزرق الرئاسي في كوريا الجنوبية: إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سيتناول طبق روشتي السويسري مع لمسة كورية خلال قمة تُعقد غدًا الجمعة مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه - إن.

وأوضح البيت الأزرق معلنًا عن قائمة مأدبة العشاء الجمعة، أن الاختيار وقع على هذا الطبق المكوّن أساسًا من البطاطا (البطاطس) المحمّرة تكريمًا لطفولة كيم التي قضاها في سويسرا.


وسيقدم أيضًا في العشاء طبق (جون دوري)، وذلك تذكرة بالفترة الذي قضاها مون في صغره بمدينة بوسان الساحلية بكوريا الجنوبية.

وفيما يتعلق بالحلوى، فقد طلبت اليابان من كوريا الجنوبية إعادة التفكير في تقديم (موس المانجو) في عشاء القمة، وهو طبق ستزيّنه خريطة لشبه الجزيرة الكورية تشمل جزرًا متنازعًا عليها بين سوول وطوكيو، وتسبب إزعاجًا متكررًا لليابانيين.

وتظهر الخريطة مجموعة جزر تُعرَف باسم تاكيشيما في اليابان ودوكدو في كوريا الجنوبية، وتقع في منتصف المسافة بين البلدين في بحر اليابان الذي تشير إليه سوول باسم بحر الشرق.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية اليابانية الأربعاء: إنه أمر مؤسف للغاية، مضيفة: إن طوكيو قدمت احتجاجًا، وتابعت: طلبنا ألا تُقدّم هذه الحلوى.

ويأتي الخلاف الجديد بينما يستعد زعيم كوريا الشمالية ورئيس كوريا الجنوبية لبحث برنامج بيونغ يانغ للأسلحة النووية في قمة الغد.
المزيد من المقالات
x