DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«حياة بلا عنف» ملتقى أسري بالأحساء

تضمن محاضرات توعوية وفعاليات تثقيفية

«حياة بلا عنف» ملتقى أسري بالأحساء

افتتحت وكيلة جامعة الملك فيصل لشؤون الطالبات د. مها الماجد، فعاليات الملتقى الأسري (حياة بلا عنف) والذي نظمته لجنة التوجيه والإرشاد النفسي بقسم التربية وعلم النفس بكلية التربية، يوم أمس، على مسرح الكلية، بحضور وكيلة الكلية الدكتورة اعتدال حجازي، ووكيلة كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع الدكتورة صباح العرفج، إضافة إلى عديد من المعلمات والمرشدات بإدارة التعليم والأخصائيات بدار التربية الاجتماعية ودار رعاية الفتيات والحماية الاجتماعية وسجن الأحساء، وطالبات ومنسوبات كلية التربية.
واستهلت الفعاليات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة ضيا الحساوى، ثم كلمة وكيلة كلية التربية ألقتها بالانابة عنها فاطمة المحبوب مديرة الشؤون الإدارية بالكلية، بعدها تم عرض فيديو توعوي عن تطور العلاقات بالأسرة السعودية من إعداد طالبات البكالوريوس وإشراف المحاضرة مارية الهاشم، إضافة إلى فيديو توعوي عن العنف الأسري من إعداد وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء وتعقيب نورة القحطاني.
وتضمن الحفل العديد من الندوات العلمية حول موضوع العنف الأسري، منها ندوة عن (حقوق الطفل في ضوء المتغيرات المعاصرة)، قدمتها الدكتورة إلهام فاروق، ناهيك عن ندوة حول (العنف والجريمة «نماذج من الواقع») للأخصائية سكرى البقمي بإدارة سجن النساء بالأحساء، ثم ندوة عن (سيكولوجية العنف والطفل المعنف) للدكتورة منى محرم، بعدها ندوة بعنوان (العنف الأسري ومستوياته) للدكتورة زينب عبد الرازق، بعد ذلك ندوة (دوافع استخدام الأمهات للعنف في التربية) للدكتورة هانم مصطفى، ثم ندوة بعنوان (دور الإعلام والألعاب الإلكترونية والتفاعلية على العنف عند الأطفال) للمحاضرة الجوهرة الصقر.
وتخلل الملتقى أنشودة دينية للطالبة ضيا الحساوى، وكذلك فقرتان استعراضيتان لطالبات مدارس دور العلوم الأهلية بإشراف لطيفة الجميعة ونورة الملحم وخولة النصيب.
يُذكر أنه تم الإعداد للفعالية من قبل طالبات البكالوريوس والدراسات العليا بقسم التربية وعلم النفس بإشراف الدكتورة هانم مصطفى، والمحاضرة مارية الهاشم، والمحاضرة الجوهرة الصقر، والمحاضرة منيرة الملحم، بالإضافة إلى مشاركة روضة الواحة النورانية بالأحساء بإشراف ناهد الشعيبي، ووحدة الحماية الاجتماعية.
تم عرض فيديو توعوي عن تطور العلاقات بالأسرة السعودية من إعداد طالبات البكالوريوس وإشراف المحاضرة مارية الهاشم، إضافة إلى فيديو توعوي عن العنف الأسري