DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مواجهة نارية بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ

بعد سحب قرعة الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا

مواجهة نارية بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ
مواجهة نارية بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ
نيون - أ ف ب
أوقعت قرعة الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم -التي سحبت أمس الجمعة- ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في مواجهة نارية مع بايرن ميونيخ الألماني، بينما يلتقي ليفربول الإنجليزي مع روما الإيطالي.
ويقام ذهاب نصف النهائي في 24 أبريل، والإياب في الأول من مايو المقبل. أما المباراة النهائية، فتستضيفها العاصمة الأوكرانية كييف في 26 مايو.
وبموجب القرعة، سيستضيف بايرن -الذي توج مؤخرا بلقب الدوري الألماني للمرة السادسة تواليا- مباراة الذهاب على ملعبه أليانز أرينا، على أن يحل ضيفا على ملعب سانتياجو برنابيو في الإياب. في المقابل، يستضيف ليفربول مباراة الذهاب على ملعبه أنفيلد، وتقام مباراة الإياب على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية.
وستكون مباراة بايرن والريال نهائيا مبكرا هذا الموسم، إذ إنهما من أبرز المرشحين للتتويج باللقب منذ انطلاق الموسم، والأبرز بين الفرق التي في نصف النهائي. ويبحث بايرن عن لقبه السادس في المسابقة القارية الأهم، بينما يسعى الريال لتعزيز رقمه القياسي وإضافة اللقب الثالث عشر إلى رصيده، والاحتفاظ بـ«الكأس ذات الأذنين الكبيرتين» للمرة الثالثة تواليا.
وبلغ ريال مدريد الدور نصف النهائي للمرة الثامنة تواليا، بعد تفوقه في ربع النهائي على يوفنتوس الإيطالي في مواجهة مثيرة. وفاز النادي الملكي بنتيجة كبيرة 3-صفر في تورينو، إلا أن فريق «السيدة العجوز» كان على وشك جر مباراة الإياب إلى وقت إضافي حاسم بعدما تقدم بنتيجة 3-صفر أيضا حتى الوقت بدل الضائع، قبل أن يحتسب الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر ركلة جزاء لصالح الريال ترجمها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح.
وستكون مواجهة بايرن والريال استعادة للقائهما في ربع نهائي الموسم الماضي، والتي خرج منها ريال متفوقا 6-3 (فاز 2-1 ذهابا في ميونيخ و4-2 إيابا في مدريد)، قبل أن يتابع طريقه ويحقق لقبه الثاني تواليا في المسابقة، والثاني تواليا أيضا بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.
ويتساوى الفريقان في تاريخ المواجهات في دوري الأبطال، إذ التقيا 24 مرة، ففاز كل من بايرن والريال 11 مرة، وتعادلا مرتين، بحسب إحصاءات الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا).
ويسعى بايرن إلى إحراز لقبه الأول في دوري الأبطال منذ تتويجه للمرة الأخيرة عام 2013، عندما قاده مدربه الحالي يوب هاينكس إلى «ثلاثية» دوري الأبطال والدوري والكأس المحليين في ألمانيا.
أما مواجهة ليفربول وروما، فستكون بين فريقين حققا نوعا من المفاجأة في مسابقة هذا الموسم، إذ تأهل ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح، في الدور ربع النهائي على حساب متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي. وفاز «الحمر» ذهابا على ملعبهم 3-صفر، و2-1 إيابا.
ويبحث ليفربول عن لقبه السادس في دوري الأبطال والأول منذ 2005، ويعول بشكل أساسي على صلاح الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وسجل 39 هدفا في مختلف المسابقات.
أما روما، وهو الوحيد بين الفرق الأربعة الذي لم يحرز اللقب الأوروبي في تاريخه، فحقق مفاجأة كبرى في ربع النهائي بإقصائه برشلونة متصدر ترتيب الدوري الاسباني. وبعد تأخره الكبير ذهابا على ملعب كامب نو 1-4، قلب نادي العاصمة الإيطالية الطاولة وفاز 3-صفر في الإياب.
وتعود آخر مواجهة بين ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب، وروما بقيادة المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو، في دوري أبطال أوروبا إلى دور المجموعات لموسم 2001-2002. وتعادل الفريقان سلبا في روما، بينما تفوق ليفربول على ملعبه بنتيجة 2-صفر.
ويتوقع أن لقاء الفريقين ستطبعه مواجهة صلاح لناديه السابق، إذ أنه انضم في صيف 2017 إلى النادي الإنجليزي قادما من نادي العاصمة الإيطالية.
ستكون مواجهة بايرن والريال استعادة للقائهما في ربع نهائي الموسم الماضي، والتي خرج منها الريال متفوقا 6-3 (فاز 2-1 ذهابا في ميونيخ و4-2 إيابا في مدريد)، قبل أن يتابع طريقه ويحقق لقبه الثاني تواليا في المسابقة، والثاني تواليا أيضا بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان
ليفربول وروما في لقاء عنوانه محمد صلاح