تحرير مدينة ميدي من ميليشيات الحوثي

تحرير مدينة ميدي من ميليشيات الحوثي

الثلاثاء ١٠ / ٠٤ / ٢٠١٨
أفادت الأنباء الواردة من محافظة حجة باستكمال قوات الجيش الوطني اليمني مسنودا بغطاء جوي من طيران التحالف العربي بقيادة المملكة، تحرير مدينة ميدي بشكل كامل من قبضة ميليشيات الإرهاب والإجرام والتمرد الحوثية المدعومة من قبل إيران.

وقال الصحفي اليمني وليد الجعوري في منشور على حائطه بـ(فيسبوك): إن الجيش الوطني يستكمل تحرير مدينة ميدي بشكل كامل.


وتعتبر مدينة ميدي من أهم المواقع الاستراتيجية في محافظة حجة لوقوع ميناء ميدي بها. وكانت الميليشيات تستميت للبقاء بها لكونها موقعا استراتيجيا يمهد الوصول إلى محافظة الحديدة.

ووثق مقطع فيديو للجيش اليمني، الإثنين، لحظة هروب عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية من جبهة صرواح غرب مأرب، على وقع الهجوم العنيف للجيش الوطني على مواقعهم.

وفي مشهد يذكر بممارسات داعش خلال فترة سطوة التنظيم سواء في سوريا أو العراق، نفذت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الأول، حملة مسلحة لطمس صور الدعاية التي تظهر فيها نساء كما عمدت إلى تغطية وجوه الدمى البلاستيكية المستخدمة لعرض الملابس النسوية، في عدد من المحال التجارية بالعاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتهم.

وتعيد ممارسات ميليشيات الحوثي، إلى الأذهان، ما كان يمارسه تنظيم داعش الإرهابي في مدن عراقية وسورية أثناء سيطرته عليها، إذ اتبع الحوثيون ذات الخطى لقمع الحريات العامة ومحاصرة المواطنين بأفكار متطرفة.
المزيد من المقالات
x