DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جوارديولا: الدوري الانجليزي ليس سهلا

بعد خسارة قمة البريميرليج امام جاره مانشستر يونايتد

جوارديولا: الدوري الانجليزي ليس سهلا
جوارديولا: الدوري الانجليزي ليس سهلا
جوارديولا
جوارديولا: الدوري الانجليزي ليس سهلا
جوارديولا

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن الخسارة 3-2 من الغريم مانشستر يونايتد تثبت أن الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ليس سهلا كما يعتقد البعض.
وكان بإمكان سيتي حسم اللقب إذا فاز على جاره يوم السبت لكن بدلا من ذلك تعرض لأول هزيمة بملعبه في الدوري هذا الموسم وأهدر تقدمه بهدفين لكنه بحاجة إلى انتصارين في ست مباريات متبقية من أجل التتويج.
وقال جوارديولا بعد الهزيمة "بالنسبة للجماهير الهزيمة قاسية لكن ربما نحصل على تقدير أكبر لقدرتنا على الفوز بالدوري وسيدرك الناس كم من الصعب تحقيق اللقب".
وأضاف "في نوفمبر وديسمبر قال الجميع إن اللقب حسم لكن القتال كان صعبا وكذلك مواصلة التنافس في كل أسبوع والاحتفاظ بالتركيز. هذه أول مرة نخسر فيها مباراتين متتاليتين".
وخسر فريق جوارديولا 3-صفر من ليفربول في أنفيلد بذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.
وبعد الهزيمة من يونايتد لن يكفي سيتي الفوز على توتنهام هوتسبير يوم السبت المقبل لحسم اللقب بينما يلعب يونايتد ضد وست بروميتش ألبيون متذيل الترتيب في اليوم التالي.
وتابع جوارديولا "نشعر بالحزن بالتأكيد لكننا نتفوق بفارق 13 نقطة وبفارق الأهداف وبعد مباراة الثلاثاء (ضد ليفربول في الإياب) سنركز في الدوري الممتاز ونحن بحاجة إلى انتصارين إضافيين".
ويرى مدرب برشلونة السابق، الذي أراح لاعبين بارزين في قمة مانشستر مثل كيفن دي بروين وسيرجيو أجويرو وجابرييل جيسوس، أن فريقه دفع ثمن إهدار الفرص في الشوط الأول عندما كان مهيمنا على اللقاء.
وواصل "حلمي كان عدم استقبال أهداف في الشوط الثاني كما حدث في الشوط الأول لكن في وجود مدرب جيد (جوزيه مورينيو) ربما أبلغ لاعبيه بضرورة القيام برد فعل.
"لم نكن في حالة جيدة في النهاية وهذا هو جدول المباريات ولهذا تتسم هذه المسابقة بالصعوبة لكن يجب أن نحضر أنفسنا أمام ليفربول وأن نتحلى بالاحترافية".