DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

قمة الهلال والأهلي.. بين الحسم والتأجيل

مساء اليوم في مباراة ملتهبة جماهيريًا للجولة 25 من دوري المحترفين السعودي

قمة الهلال والأهلي.. بين الحسم والتأجيل
قمة الهلال والأهلي.. بين الحسم والتأجيل
من لقاءات الهلال والأهلي (اليوم)
قمة الهلال والأهلي.. بين الحسم والتأجيل
من لقاءات الهلال والأهلي (اليوم)
يتحدد الليلة بنسبة كبيرة بطل نسخة 2018 لدوري المحترفين السعودي عندما يستضيف الأهلي منافسه الهلال على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في قمة منافسات الجولة 25 وقبل الأخيرة. ففي حالة فوز الهلال سيتوج باللقب رسميا للمرة الثانية تواليا والرابعة عشرة في تاريخه كونه سيوسع الفارق بينه وبين منافسه إلى أربع نقاط، بينما في حالة فوز الأهلي فإنه سينتزع الصدارة بفارق نقطتين وسيكون مرشحا للفوز باللقب للمرة الخامسة في تاريخه نظرا لسهولة مباراته الأخيرة أمام أُحد أول الهابطين لملحق الصعود والهبوط، أما في حالة التعادل فإن الحسم سيتأجل حتى الجولة الأخيرة التي سيستقبل خلالها الهلال الفتح في الرياض ويستضيف الأهلي أُحد في مكة المكرمة.
الأهلي الذي يحتل المركز الثاني في سلم الترتيب برصيد 51 نقطة، سيدخل المباراة بمعنويات عالية بعد أن حجز مقعده في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا قبل ثلاثة أيام معوضا خروجه من نصف نهائي مسابقة كأس الملك أمام الفيصلي، وسيرمي بكل أوراقه في مباراة الليلة التي تعتبر بمثابة النهائي كون الفوز سيضعه على بعد مرمى حجر من اللقب، بينما أي نتيجة أخرى قد تنهي حظوظه في انتزاع اللقب. مدرب الأهلي يملك مجموعة من العناصر الدولية أمثال محمد العويس ومعتز هوساوي وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وعبدالفتاح عسيري وسلمان المؤشر إلى جانب الأسترالي مارك ميليجان واليوناني إيوانيس فيتفا والبرازيلي ليوناردو سوزا والسوري عمر السومة، الذي بات في كامل جاهزيته الفنية والبدنية بعد تعافيه من الإصابة ومشاركته في آخر مباراتين.
أما الهلال الذي يتربع على القمة برصيد 52 نقطة، فقد تراجعت مستوياته ونتائجه في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، ورغم إقالة مدربه الأرجنتيني رامون دياز والاستعانة بمواطنه مدرب الفريق الأولمبي خوان براون إلا أنه فشل في انتشال الفريق من أزمته الفنية وفقد فرصة التأهل للدور الثاني في دوري أبطال آسيا بعد تلقيه خسارة جديدة كانت أمام العين، أبقته في المركز الأخير في مجموعته دون أي انتصار. وافتقد الفريق في مبارياته الماضية لثلاثة من عناصره المؤثرة، حيث خسر جهود البرازيلي كارلوس إدواردو الذي أصيب بالرباط الصليبي في نهائي دوري أبطال آسيا وبالتالي غيابه حتى نهاية الموسم، وكذلك نواف العابد الذي أجرى عملية جراحية، وسلمان الفرج الذي أصيب مؤخرا ومازالت مشاركته غير مؤكدة. خوان مدرب الفريق سيزج بأسلحته اليوم وفي مقدمة هؤلاء اللاعبين عبدالله المعيوف وأسامة هوساوي ومحمد البريك وياسر الشهراني وعبدالله عطيف ومحمد كنو والأوروجوياني نيكولاس ميليسي والأرجنتيني إيزكويل سيروتي والمغربي أشرف بن شرقي والسوري عمر خربين والفنزويلي جيلمين ريفاس.