DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وزير العمل يرعى «المرصد الوطني للمرأة»: عنصر مهم فى التنمية

وزير العمل يرعى «المرصد الوطني للمرأة»: عنصر مهم فى التنمية
رعى وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، أمس، أعمال المؤتمر الأول للمرصد الوطني للمرأة تحت عنوان "دور المرأه في التنمية .. نحو اقتصاد مزدهر"، الذي تنظمه المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود.
وأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أن رؤية المملكة 2030 إرتكزت على تكثيف الجهود الوطنية لجميع المواطنين بالاعتماد على الكفاءات والطاقات مع تعزيز دور المرأة في التنمية كونها من العناصر المهمة لبناء الوطن.
وأوضحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتور إيناس العيسى، أن مشاركة المرآة في التنمية ضمن أهداف رؤية المملكة 2030, إذ أنشأت المرصد الوطني لمشاركة المرأة ليكون مرجعاً لصناع القرار ومنظمات المجتمع المدني من خلال إعداد الدراسات الإحصائية والدراسات الداعمة للتنمية لتكون المملكة نموذجاً للنجاح بين دول العالم.
وقال مدير الجامعة الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر، إن المرأة تحظى بنصيب وافر من الاهتمام، إذ تعد عنصراً مهماً من عناصر قوة التنمية السعودية، وتشكل ما يزيد على ٥٠٪ من إجمالي عدد الخريجين الجامعيين وانطلاقا من حرص جامعة الملك سعود على تفعيل العملية البحثية لخدمة المجتمع ومواكبة لهذه الرؤية الطموحة.