السيسي رئيسًا لمصر لولاية ثانية

الرئيس المنتخب: أعدكم بأن أعمل لكل الشعب دون تمييز

السيسي رئيسًا لمصر لولاية ثانية

الاثنين ٠٢ / ٠٤ / ٢٠١٨
أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر أمس الإثنين فوز عبدالفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية لولاية ثانية لمدة أربع سنوات مقب

وقال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة، في مؤتمر صحفي: إن السيسي فاز بنسبة 97% من عدد الأصوات الصحيحة، حيث حصل على 21835387 صوتا.


خطاب السيسي

من جانبه وجه الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي خطابا للشعب المصري بعد فوزه في الانتخابات، قال فيه إنه سيتحدث بفخر واعتزاز إلى الشعب المصري بعد نتيجة الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن «احتشاد المصريين بصورة مبهرة ليس لاختيار شخص لقيادة الدولة، ولكن من أجل التنمية».

وتابع السيسي: ان «ثقتي في عبقرية الشخصية المصرية لا تحتمل الشك أو التأويل، ونحن أمة عظيمة تستشعر الصدق وتصدقه».

وجدد مع الشعب عهد الشفافية، مضيفًا: «أحدثكم بمشاعر الفخر لمشاركتكم في الانتخابات»، مؤكدًا أن «جميع التحديات التي واجهها الوطن كانت السر في تحقيق الانتصار عليها».

فارق كبير

من ناحيته أشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار إبراهيم لاشين إلى حصول المرشح موسى مصطفى موسى على 656534 صوتا بنسبة 2.92 بالمائة من عدد الأصوات الصحيحة.

وسبق أن انتخب السيسي (63 عاما) لولاية أولى في عام 2014 بأغلبية 96.9 بالمائة.

وكان لاشين قد صرح أن الانتخابات الرئاسية تتابعها 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية، بالإضافة إلى 680 مراسلا أجنبيا. وأن الانتخابات أجريت تحت إشراف قضائى كامل.

مؤتمر الهيئة

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: إن الانتخابات الرئاسية شهدت تصويت 157 ألفا و60 ناخبا في الخارج، و24 مليونا و97 ألفا و92 ناخبا، بنسبة 41.05%، من إجمالي 59 مليون ناخب تقريبا لهم حق التصويت.

وكانت الانتخابات الرئاسية قد بدأت الإثنين قبل الماضي 26 مارس واستمرت 3 أيام وانتهت في العاشرة من مساء الأربعاء 28 مارس، تنافس خلالها الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب «الغد» موسى مصطفى موسى.
المزيد من المقالات
x