الجيش المصري يعلن مقتل ستة إرهابيين في سيناء

الجيش المصري يعلن مقتل ستة إرهابيين في سيناء

الاحد ٠١ / ٠٤ / ٢٠١٨
اعلن الجيش المصري مقتل ستة إرهابيين واستشهاد جنديان الاسبوع الماضي خلال "عملية شاملة" ضد مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي في شبه جزيرة سيناء.

وبدأت عملية الجيش في 9 فبراير الماضي بعد أن كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي -الذي سيعلن فوزه بولاية رئاسية ثانية غدا الإثنين- الجيش والشرطة بالقضاء على الإرهابيين في سيناء في غضون ثلاثة أشهر.


وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية تامر الرفاعي في بيان: "قتل ستة إرهابيين في تبادل لاطلاق النيران شمال سيناء، حيث نفذ الجيش عملية نوعية لاستهداف بؤرة ارهابية شديدة الخطورة"، وأضاف المتحدث: "ان ضابطا وجنديا قتلا الاسبوع الماضي كما اصيب جنديان".

ووتابع البيان: "القي القبض على 513 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم"، مضيفا: "كما احبطت محاولة تسلل 169 فردا من جنسيات مختلفة عبر الحدود".

ومنذ انطلاق الحملة قتل اكثر من مئة إرهابي و22استشهد جنديا على الاقل بحسب الارقام الرسمية.

إلى ذلك، من المتوقع اعلان فوز الرئيس السيسي بولاية رئاسية ثانية بعد حصده 96,6 % من اصوات المقترعين في الانتخابات الرئاسية التي اجريت هذا الاسبوع بحسب الاعلام الرسمي.

في المقابل حصل منافسه الوحيد موسى مصطفى موسى على 3,1 % فقط من الاصوات، بحسب صحف "رسمية.

وكان الجيش اطلق حملة ضد الإرهابيين في عملية "سيناء 2018" بعد ايام من اعتداء استهدف مسجد الروضة شمال المنطقة موقعا أكثر من 300 شهيدا، ولم تعلن حينها أي جهة مسؤوليتها عنه.
المزيد من المقالات