DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ضبط 20 موقعًا لنهل الرمال وحجز ٤١ «شيول» بالدمام

ضبط 20 موقعًا لنهل الرمال وحجز ٤١ «شيول» بالدمام
استمرار الحملات الميدانية في جميع المواقع ومنع تجريف الأراضي
ضبطت بلدية غرب الدمام بتعاون ودعم إمارة المنطقة والشرطة وإدارة المجاهدين، مؤخرا، ٢٠ موقعا لنهل الرمال في الأراضي الواقعة غرب طريق أبو حدرية، وغرب شمال ضاحية الملك فهد، وشمال طريق الملك فهد باتجاه المطار، وجنوب طريق الدمام الرياض السريع، ومنطقة التشاليح غرب سوق المواشي المركزي، وجنوب طريق الدمام بقيق السريع.
وقال رئيس بلدية غرب الدمام م. فيصل القحطاني، إن مواقع تلك المخالفات أغلبها خارج النطاق العمراني، حيث بلغ عدد مواقع نهل الرمال في غرب الدمام 20 موقعا «دركالا» مؤكدا استمرار حملات ضبط مخالفي نهل الرمال التي تقوم بها بلدية غرب الدمام.
وأشار إلى ما تم إنجازه خلال النصف الأول من هذا العام 1439هـ حيث بلغ عدد الحملات التي قامت بها البلدية 42 حملة تم من خلالها ضبط ٣٤٢ معدة من الشاحنات والشيول المخالفة منها ٤١ «شيول» تم حجزها، لافتا الى أن مبالغ الغرامات المترتبة المتوقع استحصالها ١.٠٢٦.٠٠٠ ريال.
وأضاف القحطاني: إنه تمت تسوية موقعين «دركالين» والعمل جار على إلزام بقية المخالفين بتسوية المواقع وإزالة المخالفات بإشراف البلدية.
وشدد على أنه لن يتم التهاون في رصد وضبط مخالفي نهل الرمال في جميع الأحوال وتطبيق النظام بحقهم، مشيرا إلى أن بلدية غرب الدمام تبذل جهودا كبيرة مع الجهات ذات العلاقة في هذا المجال، لافتا إلى ضرورة تعاون الجميع مع الأمانة.
وأكد أن أمانة المنطقة الشرقية وبالتنسيق والدعم من قبل الجهات ذات العلاقة، لن تدخر جهدا للحد من ظاهرة نهل الرمال وتجريف الأراضي من المواقع الممنوعة، وتطبيق أقصى العقوبات بحق المخالفين، مشيرا إلى أنه يجري حاليا العمل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة على استمرار الحملات الميدانية في جميع المواقع ومتابعتهم وتكثيف هذه الحملات في فترات مختلفة.
ما تم إنجازه خلال النصف الأول من هذا العام بلغ 42 حملة تم من خلالها ضبط ٣٤٢ معدة وإن مبالغ الغرامات المترتبة المتوقع استحصالها ١.٠٢٦.٠٠٠ ريال