DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كُتَّاب المملكة يتألقون في أيام الشارقة المسرحية

كُتَّاب المملكة يتألقون في أيام الشارقة المسرحية
حسين السنونة - الدمام
في إنجاز جديد للمسرح السعودي حصد المخرج السعودي ياسر مدخلي المركز الاول لجائزة التأليف في أيام الشارقة المسرحية عن نص «الانتصار أو الموت أو كلاهما»، فيما حلت الكاتبة السعودية سهام العبودي في المركز الثاني عن نص «البحث عن الظل المفقود»، فيما كان المركز الثالث من نصيب الكاتب المسرحي العُماني عبدالرزاق الربيع عن نص «ربيع الجسور»، ومن المقرر تكريم الفائزين بجوائز المهرجان، الذي انطلق يوم أمس الاربعاء خلال الحفل الختامي في 22 مارس الجاري.
وعن الفوز بالجائزة، قال المخرج ياسر مدخلي: انا سعيد جدا لفوزي بهذه الجائزة، خصوصا أن النص يمثل تجربتي المسرحية، ورغم حصولي على عدد من الجوائز في مسابقات مختلفة، إلا أن هذه الجائزة لها طابع خاص لكونها من محفل يرعاه الشيخ الدكتور سلطان القاسمي الداعم الاول للمسرحيين العرب، الذي كرم خلال حفل الافتتاح الفنان المصري القدير محمد صبحي بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي كتأكيد لدعمه لجميع المبدعين العرب.
وختم مدخلي حديثه بالمباركة لكافة العاملين في المسرح السعودي من اساتذة ورواد وهواة وفرق على تميزهم الدائم في المحافل المحلية والعربية والدولية. يذكر أن النص الفائز بالمركز الاول حول فصيل عسكري خاض حربا أهلكته ولكنه انتصر فجمع بين الانتصار والموت، فيما بدأ عناصر الفصيل في محاسبة قائدهم الذي لم يمت معهم في الحرب، وهو بدوره يحاول إقناعهم بتسوية تعوضهم عن خسارتهم حياتهم.
يشار إلى أنه يشارك في الدورة 28 لمهرجان أيام الشارقة المسرحي 13 عرضا من بينها العمل المسرحي الضخم «كتاب الله: الصراع بين النور والظلام» من تأليف حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي، فيما يقوم بتجسيد العمل مجموعة واسعة متعددة الجنسيات وإخراج الفنان السوري جهاد سعد.