DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ميلان يحتاج للرد بالمثل على ارسنال في ملعب "الامارات"

اتلتيكو على مشارف التأهل لربع نهائي يوروبا ليج

ميلان يحتاج للرد بالمثل على ارسنال في ملعب "الامارات"

لن يذهب ميلان الايطالي الى لندن "للسياحة" لمواجهة ارسنال الانجليزي غدا الخميس في اياب ثمن نهائي الدوري الاوروبي لكرة القدم، بحسب مدربه جينارو جاتوزو، برغم خسارته ذهابا في ارضه صفر-2 وتقلص آماله كثيرا في بلوغ ربع النهائي. هدفا الارميني هنرك مخيتاريان والويلزي أرون رامسي في ملعب "سان سيرو" يعنيان ان ميلان يحتاج الى الرد بالمثل في ملعب "الامارات"، ليتابع انتفاضته الرائعة في 2018. فبعد بداية كارثية هذا الموسم، يحقق الفريق اللومباردي صحوة لافتة مع غاتوزو، بحيث فاز 7 مرات في آخر 8 مباريات في "سيري أ" وارتقى الى المركز السادس، بينها فوز اخير على ارض جنوى 1-صفر بهدف في الرمق الاخير لمهاجمه البرتغالي اندريه سيلفا. وشرح جاتوزو رأيه "بعد الخميس، سمعت ضجيجا عاليا تسمعه في الحانة، عن ضعف لياقتنا البدنية، لكننا تابعنا حتى الدقيقة الخامسة والتسعين". وأردف المدرب الذي حل بدلا من فينتشنزو مونتيلا في نوفمبر الماضي "لقد تعاملنا بطريقة خاطئة مع فريق قوي لارسنال. توصلنا الى هذه القناعة وقمنا بالرد. لا تزال لدينا فرصة للتأهل تبلغ 30%، ولن نذهب الى لندن للسياحة. يجب ان نحترم قمصاننا المجيدة". وشدد حارسه الدولي الشاب جانلويجي دوناروما ان فريقه "لا شيء لديه ليخسره"، فيما رأى المهاجم فابيو بوريني ان "ارسنال غريب ومشرع، بمقدورهم الفوز عليه 4-صفر، ثم تلقي الكم عينه من الاهداف على ملعبهم". وتابع "خسرنا المباراة الاولى، والان نعرف ماذا علينا القيام به". على المقلب الاخر، تغلب ارسنال على واتفورد 3-صفر الاحد في الدوري، واضعا حد لسلسلة من ثلاث خسارات متتالية، ابعدته عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق 33 نقطة ليقبع في المركز السادس، بعيدا 12 نقطة عن مراكز التأهل الى دوري ابطال اوروبا. لذا يشكل مشواره في الدوري الاوروبي نقطة ارتكاز للمدرب الفرنسي ارسين فينجر، الذي يبحث عن احراز اللقب ونيل جائزة التأهل الى دوري الابطال. ويعول فينجر المطارد بانتقادات لاذعة تدعو الى اقالته، على لاعب وسطه الارميني مخيتاريان القادم من مانشستر يونايتد ضمن صفقة رحيل التشيلي الكسيس سانشيس، والذي يملك خبرة ايجابية في المسابقة بعد تتويجه الموسم الماضي مع "الشياطين الحمر". لم يحرز ارسنال لقب الدوري المحلي منذ 2004 ويعاني الامرين في الدوري هذا الموسم، لكن مخيتاريان دعا الجماهير الى تماسك اكبر مع "المدفعجية" بعد اعتكاف بعضهم عن حضور مباراة واتفورد الاخيرة: "نلعب دوما من أجل الجماهير. لا يهم اذا جاؤوا الى هنا ام لا".
وتطرق ميختاريان الى "الاستمتاع باللعب" الى جانب المهاجم الجابوني بيار ايمريك اوباميانج زميله السابق في بوروسيا دورتموند الالماني، والذي لن يتمكن من المشاركة في المباراة بعد نزول دورتموند من دوري الابطال الى الدوري الاوروبي. ويخوض دورتموند رحلة صعبة الى ارض سالزبورج النمسوي الذي هزمه ذهابا 2-1 في عقر داره.
وتبدو رحلة اتلتيكو مدريد وصيف الدوري الاسباني راهنا، سهلة الى ارض لوكوموتيف موسكو الروسي بعد تفوقه ذهابا بثلاثية ساوول نيجويز ودييجو كوستا وكوكي. وبدأ اتلتيكو الذي بلغ نهائي دوري ابطال اوروبا مرتين عامي 2014 و2016، مشواره هذا الموسم في المسابقة القارية الام، لكن احتلاله المركز الثالث في دور المجموعات جعله يكمل المشوار في يوروبا ليج. واعلن "كولتشونيروس" المتوج باللقب مرتين في 2010 و2012 إصابة مهاجمه الفرنسي كيفن جاميرو بتقلص عضلي في فخذه الايمن، بينما يعاني مهاجمه الاخر دييجو كوستا من كدمة طفيفة. ويحتاج ليون الذي يستضيف ملعبه المباراة النهائية للمسابقة في 16 مايو، الى التعادل على ارضه لتخطي سسكا موسكو الروسي بعد فوزه خار ارضه بهدف مدافعه البرازيلي مارسيلو انتونيو. وستكون مهمة مواطنه مرسيليا مقبولة مع مضيفه اتلتيك بلباو، عندما يجلب معه فوزا بفارق هدفين (3-1) الى الاراضي الباسكية. وتبدو رحلة لاتسيو الايطالي صعبة الى ارض دينامو كييف الاوكراني، بعد تعادلهما ذهابا 2-2 في روما. ويزور لايبزيغ الالماني زينيت الروسي بعد فوزه ذهابا 2-1، على غرار سبورتينغ البرتغالي الفائز على فيكتوريا بلزن التشيكي 2-صفر.