DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ندوة في الأمم المتحدة: إيران تمول 60 ميليشيا لإسقاط الدول العربية

ندوة في الأمم المتحدة: إيران تمول 60 ميليشيا لإسقاط الدول العربية

أكد المشاركون فى ندوة "التدخلات الخارجية في الصراعات"، المنعقدة على هامش أعمال الدورة الـ 37 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، أن إيران تمول 60 ميليشيا مختلفة لإسقاط الدول العربية وتهديد استقرارها.

وتطرق المشاركون، إلى تدخلات إيران السافرة في مختلف دول العالم ودعمها للإرهاب وسعيها لزعزعة الاستقرار وتمزيق المجتمعات من خلال أذرعها الإرهابية والمتطرفة التي أسستها ورعتها في عدد من الدول، واصفين ذلك بالخطر الذي يتعين مواجهته، لا سيما أن هذه المنظمات أصبحت تتحدى الحكومات الشرعية وتخطف منها القرار والسيادة وأصبحت تقتل وتشرد وترتكب الجرائم.

وأكدوا أن إيران تحاول عبر ميليشيات الحوثي ضرب المجتمع اليمني واستعمال اليمن لتهديد الاستقرار في الدول العربية، مشيرين إلى تقرير فريق الخبراء المعني باليمن الذي أكد أن إيران استعملت ميليشيات الحوثي لضرب الدول العربية، وأن المتفجرات والصواريخ التي تستعملها تلك الميليشيا هي إيرانية الصنع ومقدمة من الحرس الثوري الإيراني.

وأضافوا أنه في سوريا شاركت الميليشيات الطائفية مع قوات الحرس الثوري الإيراني بارتكاب أفظع المجازر من عمليات ذبح وقتل وتهجير عرقي بحق أهالي حُمُّص وداريا والزبداني والقصير ومناطق وحلب ومناطق متعددة من الأراضي السورية.