محامي صالح: بدون المملكة سنبقى تحت الاحتلال الإيراني الحوثي

محامي صالح: بدون المملكة سنبقى تحت الاحتلال الإيراني الحوثي

الثلاثاء ٢٧ / ٠٢ / ٢٠١٨
أكد محامي الرئيس السابق علي عبدالله صالح، محمد المسوري، أمس الإثنين، أن اليمن بدون مساعدة المملكة ودول التحالف لن تنجح في التخلص من ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وقال «المسوري» في تغريدة له على تويتر: «كثير من القيادات والوجهاء والمشايخ، خدعوا الزعيم وخانوه، واليوم يريدون إعادة المشهد مع غالبية الشعب».


وتابع: «اسمعوها مني، لن نستطيع مواجهة إيران وعصابتها الحوثية بدون المملكة العربية السعودية ودول التحالف؛ ولذلك دعا الزعيم لمد أيدينا للمملكة. وما عداه فسنبقى تحت الاحتلال الإيراني الحوثي».

على صعيد آخر، أكدت مصادر أمنية وإعلامية متطابقة، أمس الأول، انشقاق مدير شؤون الضباط في وزارة الداخلية بحكومة الحوثيين الانقلابية غير المعترف بها، العميد الركن فايز غلاب وتمكنه من مغادرة العاصمة اليمنية صنعاء الى خارج البلاد.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من انشقاق الناطق باسم القوات الجوية المعين من الحوثيين، العميد جميل المعمري، وإعلان انضمامه إلى الجيش الوطني، في ظل تصاعد حالات الانشقاق لقيادات مدنية وأمنية وعسكرية عن ميليشيات الحوثي، التي تعيش انهيارات متوالية. من جهة أخرى، تحشد قوات الجيش الوطني لبدء عملية عسكرية واسعة لتحرير محافظتي صنعاء وعمران.

المزيد من المقالات