DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رئيس «المظالم» يزور المرابطين في الحد الجنوبي

رئيس «المظالم» يزور المرابطين في الحد الجنوبي
رئيس «المظالم» يزور المرابطين في الحد الجنوبي
د. خالد اليوسف يتعرف على طبيعة مهام المرابطين (اليوم)
رئيس «المظالم» يزور المرابطين في الحد الجنوبي
د. خالد اليوسف يتعرف على طبيعة مهام المرابطين (اليوم)

قام رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ د. خالد اليوسف، بزيارة لأبطال الحد الجنوبي المرابطين على الحدود. وفي بداية الزيارة ألقى كلمة أكد فيها أن ما يقوم به مرابطو الحد الجنوبي من دفاع عن هذا الدين والوطن ومقدسات الوطن، من أعظم الأعمال الجليلة التي يثاب عليها المرء عند الله عز وجل.. وقال: «هذا العمل العظيم والشجاع موقف عزٍ وإباء سيبقى بإذن الله شاهداً على مر التاريخ لما تقدمونه من فداءٍ وتضحيةٍ لأرض الحرمين، وحماية مكتسبات هذا الوطن».
وأضاف: «إنه ومن هذا المكان العزيز أبارك لكم الانتصارات التي تحققت على أرض الواقع، فقد رفعتم من فخرنا، فنحن جميعاً من مسؤولين ومواطنين نشارككم قلباً وقالباً هذه الإنجازات المؤرخة والانتصارات المؤزرة، بمشاعر الفخر والعز». وأوضح الدكتور اليوسف أن القائمين بالذود عن الأوطان، وناشري لوائه وحامي حماه. هم من صفوة خلق الله، فبهم تُعلى كلمة الله، ويرفع طغيان الشر المتمكن في نفوس الأشرار، من المتربصين لوطننا بالعداء؛ للنيل من هذه الشريعة، اتباعاً لشرذمة ضالة وأجندة خارجية، همها هدم العالم الإسلامي والسيطرة على مقدرات المسلمين، وتفريق الشمل ووحدة الصف.
وأضاف: إننا في هذه اللحظة نستذكر إخواننا من المرابطين الذين وافاهم الأجل في ميدان العز والشرف، سائلين الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته، وأن يجعل الجنة دارهم وقرارهم، ويمن عليهم بفضله الدرجة العالية في الجنة، داعياً الله عز وجل أن يوفق قائد الحزم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ورائد العزم ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيزـ حفظهما الله- لما فيه نصر وعز وتمكين لهذه البلاد. وأعلن عن مبادرة «جنودنا في عيوننا» المقدمة للمرابطين المشاركين في الحد الجنوبي، كمبادرة من ديوان المظالم، تسهيلاً لتواصلهم واستقبال استفساراتهم والتيسير لأمورهم، ومراعاة لمرابطتهم في الحد الجنوبي، حيث تم تحديد رقم خاص بهذه المبادرة للتواصل، وترتبط هذه المبادرة بمكتبه مباشرة.
.. ويشدد على سرعة إنجاز القضايا بمحكمة نجران
تفقد رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ د. خالد اليوسف، المحكمة الإدارية بمنطقة نجران في إطار زيارته للمرابطين بالحد الجنوبي. وكان في استقباله لدى وصوله مقر المحكمة رئيس المحكمة الإدارية بنجران الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل حسن وقضاة المحكمة ومنسوبيها. وفي بداية الزيارة شدد على الاهتمام بسرعة إنجاز القضايا بما لا يخل بتحقيق العدالة، كما ذكّرهم بالأمانة التي ألقيت على عواتقهم، والواجب الذي كلفوا به في سبيل إيصال الحقوق لأصحابها، وخدمة المتقاضين، مثمناً ما يوليه قائد هذا الوطن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله-، من عناية واهتمام بمرفق القضاء، ودعم مشاريعه بما يعينه على تنفيذ خدماته العدلية، ورؤيته الإستراتيجية ورفع كفاءة أدائه القضائي.
وأضاف: نحن جميعاً نسعى إلى تحقيق الهدف المنشود وهو تطبيق الشريعة الإسلامية، والأنظمة المرعية، والإنصاف والعدل عملاً بمنهج الشرع وتحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر- حفظهم الله- وخدمة المواطنين ونصرة المظلوم، وصولاً إلى تحقيق العدالة الناجزة.