أرسل مازن محمد زوج الفنانة سارة خطابا لمسؤولي قناة LBC اللبنانية عن طريق المحامية نادين فقيه تتضمن التحفظ حول عرض حلقة برنامج "لمن يجرؤ فقط" والتي سجلتها الفنانة الكويتية شمس خلال الأسابيع الماضية مع مذيع البرنامج طوني خليفة.
وتضمن الخطاب إيضاحا بأن الفنانة الكويتية تينا الملقبة بـ "شمس" تعرضت بالسوء خلال الحلقة على مازن زوج سارة وإلى عائلته بشكل مباشر حيث قالت بشكل مباشر يإنه "أي مازن محمد" تستر على شقيقه المتورط في أثنتى عشرة قضية سرقة في الإمارات إضافة الى مجموعة أشرطة أحضرتها معها وقيل عنها انها مخلة بالأخلاق العامة نسبتها إلى زوجته المطربة سارة لكنها لم تعرض.
وجاء في الخطاب ما ينفي ذلك ويؤكد أن شقيق مازن متوفى وأن العديد من الصحف والمجلات قد تداولت هذه المعلومات التي نشرت تورط شقيق مازن بجرائم سرقة بهدف التشهير هو ما يناقض هدفه الرئيسي وهو الترفيه وطلب مازن من ادارة قناة LBC أن تتعهد بعدم عرض حلقة "لمن يجرؤ فقط" مع الفنانة شمس أرضيا وفضائيا وتسليم الأشرطة العائدة إلى سارة وذلك خلال ثلاثة أيام من تاريخ استلام الكتاب. وإلا سيضطرون إلى اللجوء إلى القضاء ومقاضاة القناة بجرم التعرض للأخلاق العامة والتشهير والقدح والذم وذلك استناداً لأحكام المواد 532 و233 و579 معطوفة على المادة 209 والمادة 582 من قانون العقوبات اللبناني.
وفي اتصال هاتفي مع مازن محمد زوج سارة قال ( لا أمانع في النقد أو التصريح أو أي كلام إذا كان حول الفن أما إذا تعدى الحديث ووصل إلى العرض والتدخل في أمور تمس شخصي أنا وزوجتي فلن أرضى لأن لكل شيء حدودا).
واضاف قائلا ( شمس خدعت الجمهور كما خدعت طوني خليفة مقدم البرنامج ولن تخبرهم أنها كانت تتحدث عن إنسان ميت .. ولن أسكت عن حقي حتى لو كان في آخر دولة بالعالم سأقاضيه فلا يعقل أن يصفق الجمهور أثناء حديث شمس ضد إنسان متوفى).
أما سارة ففضلت عدم الرد كونه لا يوجد لديها أي تعليق.
ومن جهة أخرى أكدت مصادر مقربة من الفنانة شمس أنها حاولت في الفترة الأخيرة الاتصال بالكثير من الشخصيات التي تتوقع أنهم يعرفون أي شيء عن سارة وذلك للتشهير بها.
وفيما يلي نص الخطاب المرسل لقناة LBC):) المؤسسة اللبنانية للإرسال ممثلة برئيس مجلس إدارتها بيار الضاهر.
تحية طيبة وبعد،
بوكالتنا عن السيد مازن العسيري المسجلة لدى كاتب العدل في الغبيري مازن حيدر برقم 1071/ 2005 تاريخ 9/ 4/ 2005 ندلي بالآتي:
لما كنتم قد استضفتم في برنامج "لمن يجرؤ فقط" الذي يعده ويقدمه الأستاذ طوني خليفة السيدة تينا المعروفة بالفنانة شمس، ولما كانت هذه الأخيرة قد تعرضت لموكلنا وعائلته وهو زوج المطربة سارة بشكل مباشر قائلة إنه تستر على شقيقه المتورط في 12 قضية سرقة في الإمارات! كما أن الأشرطة التي أحضرتها معها وقيل عنها انها مخلة بالأخلاق العامة نسبتها إلى زوجته المطربة سارة، ولما كان شقيق موكلنا المقصود في كلامها هو متوفي وهناك شهادة وفاة باسمه مرفقة بالكتاب، ولما كانت الصحف والمجلات العربية قد تداولت هذه المعلومات ومنها جريدة الرياضي وذلك بعددها الصادر بتاريخ 2/ 4/ 2005، التي نشرت معلومات عن تورط شقيق موكلنا بجرائم سرقة، ولما كان موكلنا من ينتمي إلى مجتمع محافظ لا يمكنه تقبل هذا النوع من التشهير وقد يؤدي عرضها إلى الأضرار بسمعته وسمعة عائلته وزوجته وأيضاً " التشهير بسمعة رجل متوفى وهو الأمر الذي لا تقبله التقاليد والأعراف والأديان السماوية كلها، ولما كان الهدف من برنامجكم هو الترفيه وليس التشهير.

لهذه الأسباب
فإننا جئنا بكتابنا هذا نطلب منكم التعهد لنا بعدم بث حلقة برنامج "لمن يجرؤ فقط" مع الفنانة شمس أرضياً وفضائياً وتسليمنا الأشرطة العائدة لزوجة موكلنا وذلك خلال مهلة ثلاثة أيام من تاريخ استلامكم الكتاب، وإلا سنضطر آسفين إلى اللجوء إلى القضاء ومقاضاتكم بجرم التعرض للأخلاق العامة والتشهير والقدح والذم وذلك سنداً لأحكام المواد 532 و533 و579 معطوفة على المادة 209 والمادة 582 من قانون العقوبات اللبناني.
بكل تحفظ واحترام بالوكالة .
المحامية نادين فقيه

سارة