DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بومبيو: إجراءات السعودية والإمارات باليمن لا تؤذي المدنيين

بومبيو: إجراءات السعودية والإمارات باليمن لا تؤذي المدنيين
قال وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو: إن القوات السعودية والإماراتية، وأثناء العمليات القتالية في اليمن، تتخذ إجراءات وقائية «واضحة» لمنع إلحاق الأذى بالمدنيين في اليمن والبنية التحتية المدنية.
وشدد الوزير الأمريكي في شهادة أمام الكونجرس أمس: إن الإجراءات السعودية والإماراتية واضحة للحد من مخاطر إلحاق الأذى بالمدنيين.
وكانت الحكومة الشرعية في اليمن ومسؤولوها وقوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة قد نددت بالتقارير المغلوطة التي تصدرها الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية دولية، وتبنى هذه التقارير على إما شهادات الحوثيين أو شهادات أشخاص يخضعون للسيطرة الحوثية في اليمن.
وأفاد بومبيو في شهادته أمام الكونجرس -طبقا لبيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية في موقع الوزارة، على الإنترنت، أمس الأربعاء-: إن إدارة ترامب واضحة في أن «إنهاء الصراع في اليمن يمثل أولوية للأمن القومي». وأضاف: «سوف نواصل العمل عن كثب مع التحالف الذي تقوده السعودية لضمان أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تحافظان على دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب الأهلية في اليمن، والسماح -حسب الإمكان- دون عائق لإيصال الدعمين التجاري والإنساني»، مشيرا إلى أن التحالف العربي يتخذ «إجراءات تخفف من أثر الصراع على المدنيين والبنية التحتية المدنية» في اليمن.