DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الجيش اليمني يتقدم نحو معقل الحوثي في «مران»

المالكي: الميليشيا الانقلاببية تشكل خطرا على التجارة العالمية

الجيش اليمني يتقدم نحو معقل الحوثي في «مران»
الجيش اليمني يتقدم نحو معقل الحوثي في «مران»
الشرعية تواصل دحر الحوثيين وإزالة ألغام الميليشيا (أ ف ب)
الجيش اليمني يتقدم نحو معقل الحوثي في «مران»
الشرعية تواصل دحر الحوثيين وإزالة ألغام الميليشيا (أ ف ب)
واصلت قوات المقاومة اليمنية المشتركة المدعومة من قبل قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تقدمها الميداني في محافظة صعدة، معقل الحوثيين الرئيس.
ونقلت مصادر عسكرية لموقع الجيش اليمني «سبتمبر نت» أن القوات تمكنت من السيطرة على مواقع عسكرية عدة والتقدم نحو أولى مناطق «مران» مسقط رأس زعيم الحوثيين.
وقالت المصادر: إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير منطقة المشابيح والعشش والصافية والمشيخات وصولا إلى عقبة مران، وذلك بعد معارك عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.
محاصرة الحوثيين
وتحاصر قوات الجيش اليمني ميليشيا الحوثي الموالية لإيران داخل مركز مديرية الدريهمي وسط اشتباكات متقطعة.
وقالت مصادر محلية لقناة «سكاي نيوز عربية»: إن قوات المقاومة المشتركة ضيقت خناقها على ميليشيا الحوثي المحاصرين في مركز مديرية الدريهمي، ودعتهم إلى تسليم أنفسهم.
وذكرت المصادر أن 12 عنصرا من ميليشيا الحوثي قتلوا خلال الساعات الماضية، في المواجهات مع المقاومة التي تشهدها المنطقة.
وأضافت: إن ميليشيا الحوثي الإيرانية تستخدم المدنيين في مركز مديرية الدريهمي كدروع بشرية.
خسائر الميليشيا
من جهة أخرى، أوضح العقيد الركن تركي المالكي خلال المؤتمر الصحفي في مدينه مأرب أمس الأول أن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت تجاه المملكة حتى تاريخ 13 أغسطس 2018م بلغت 171 صاروخاً، فيما وصل عدد المقذوفات 66349 مقذوفاً، بينما قُتل من الميليشيا الحوثية التابعة لإيران في الفترة الممتدة من 30 يوليو 2018، حتى 13 أغسطس 1372 عنصراً.
وفي جانب العمليات العسكرية، بين المتحدث باسم قوات التحالف المشتركة أن المنطقة التي أطلق منها 6 صواريخ باتجاه مدينة جيزان من تاريخ 30 يوليو 2018 حتى 13 أغسطس 2018 من محافظة عمران، مبيناً أنه جرى استهداف عناصر حوثية في عدة أماكن من بينها مخابئ داخل الصخور، كما جرى استهداف تجمعات لميليشيا حوثية في الملاحيط، واستهداف مبنى اتصالات للميليشيا بصعدة.
محاربة التنظيمات
وقال المالكي: إن قيادة القوات المشتركة مستمرة في محاربة التنظيمات الإرهابية لما تقوم به من أعمال ضد أبناء الشعب اليمني وتهديد الأمن الإقليمي.
وأفاد المالكي أن التحالف نفذ عدة عمليات في حضرموت، كما حرر المكلا وتم تسليمها للحكومة الشرعية اليمنية، لافتاً إلى أن الميليشيا الحوثية ما زالت مستمرة بإطلاق الصواريخ الباليستية على المدنيين وتستهدفهم بشكل متعمد، كما تخالف القانون الدولي والإنساني.
وأشار المالكي إلى أن التحالف سلم سبعة أطفال، كانوا مجندين في صفوف الميليشيا الحوثية التابعة لإيران، إلى أهاليهم، لافتاً الانتباه إلى أنه جرى تسليم 86 طفلاً حتى هذا اليوم.
تواصل المعارك
وفي ذات السياق قُتل سبعة من عناصر ميليشيا الحوثي وجرح عشرة آخرين في غارة جوية للتحالف العربي على منطقة صرواح غربي محافظة مأرب.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش الوطني تواصل قصفها مواقع الحوثيين بالمدفعية في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء.
وتأتي هذه التطورات الميدانية بالتزامن مع هجوم مباغت شنته وحدات الجيش اليمني على مواقع ميليشيا ‏الحوثي الإيرانية في جبهة مقبنة غربي محافظة تعز.‏
وتركز الهجوم المباغت على مواقع تمركز الميليشيا في قرية الفضال وجبل ‏الحصن في مديرية مقبنة، وفق مصدر أمني.
وأسفر الهجوم ‏عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر الميليشيا، وتدمير عدد من الآليات القتالية التابعة ‏للحوثيين.‏