1   2   3   4   5   6   7   8  
صالح بن حنيتم
سياحة محلية بلمسات عالمية
ما احتواه جناح المملكة في معرض «إكسبو» في دبي من عروض شيقة اشتملت على ما يمتلكه بلدنا من كنوز سياحية متنوعة بمثابة دعوة للعالم لزيارة المملكة واكتشافها على الحقيقة، فالمملكة التي سيشاهدونها ليست نفسها المملكة، التي سمعوا عنها من خلال وسائل الإعلام أو تحدث عنها ...
EXPO دبي وجناح المملكة
بحمد الله بدأت إشراقة الأمل في توديع أزمة كورونا، وعادت الحياة للعجلة الاقتصادية تدب نوعا ما في شريان اقتصاد الدول، وما يحدث بإمارة دبي، التي تحتضن المعرض العالمي (EXPO)، الذي تأخر عن موعده (2020) بسبب الجائحة هو مؤشر إيجابي على العودة، التي طال انتظارها دون ...
موسم الرياض والمدينة الفاضلة!
همسة لشباب وشابات الوطن ممن التبس عليهم ما يحدث في البلد من انفتاح أو السماح بالاحتفالات والمهرجانات وغيرها، ونحن نقترب من افتتاح موسم الرياض الثاني بأن الفرق شاسع بين الانفتاح، الذي نمر به والانحلال الذي نتهم به، فالبعض عندما وجد نفسه في بيئة لم يعتد ...
مسلسل «رشاش» وأمن الطرق
الحديث عن مسلسل «رشاش» بين معجبين بالعمل، وبين منتقدين، وبين مَنْ أعجب بفكرة المسلسل، ومَنْ معارض لها من الأساس، وما تركه من انطباع دليل نجاح العمل وليس العكس، ودليل آخر على النجاح ما حققه المسلسل من مشاهدات عالية في توقيت خارج أوقات الذروة الرمضانية المعتادة، ...
الغرقان بالمخالفات ما يبالي بـ (الفلاش)
الغرقان بالمخالفات ما يبالي بـ (الفلاش)، يقول المثل الشعبي المعروف (الغرقان لا يبالي بالرشاش)، وهذا واقع لأن مفردة (غرق) أشد وقعا على النفس من (الرشاش) المطر الخفيف لمَنْ يجهل معنى الكلمة، وحديثي اليوم عن أحوال من غرق (إلى شوشته) في المخالفات المرورية ولسان حاله مع ...
التشفير الرياضي وهويتنا الإعلامية بين الأمس واليوم!
لسنوات مضت كنا نتابع الدوري السعودي بمسميات لم يكن للمفردة (سعودي) وجود في المشهد على الرغم من الاسم الــ(جميل) والـ(زين) للدوري لم يكن في نظر الكثيرين جميلا ولا زينا في نظر مَنْ تعني له المسميات ومدلولاتها الكثير، وما زاد الطين بلة -كما يقال- غياب الزي ...
السياحة الداخلية وحكام (MBS) المحليون!
قد يتساءل القارئ عن الرابط بين السياحة الداخلية وحكام دوري محمد بن سلمان للمحترفين بعنوان المقال، ولكن مَن يتأمل الفرص التي فتحها فيروس كورونا وأزمته من فرص للسياحة الداخلية، وكذلك للحكام المحليين، يجد رابطًا قويًا ومنطقيًا، والنتيجة ازدياد الإقبال على السياحة الداخلية بعد منع سفر ...
# فتاة مهرجان الباحة والتعامل الإيجابي!!
كم من أحداث أو مواقف أو خلافات بين أفراد أو جماعات في مناسبات عامة أو خاصة تكون في بدايتها بسيطة يسهل حلها أو التعامل معها ببساطة للوصول لنهاية يرضى بها جميع الأطراف، لكنها سرعان ما تكبر وتحدث ضجيجا عند غياب الحكمة وأصحابها، وعليه قد ينتشر ...
سور الصين العظيم وحملات وزارة الداخلية!
عندما فكر الصينيون في حماية بلادهم من الغزاة والمتسللين قاموا بإنشاء السور العظيم، الذي يعد اليوم من عجائب الدنيا السبع، ورغم ارتفاع السور وصلابته لم يحمهم، لأن بعض الحراس على بواباته لم يكن لديهم حس وطني بأهمية دورهم، وغلبت عليهم الأنانية والمصالح الشخصية على الأمن ...
التربية قبل التعليم
تحت شعار حتى لا نبعد عن التعليم كان لا بد من التعليم عن بُعد!! بعد اجتياح فيروس كورونا العالم، كانت النتائج والآثار التي تركتها الجائحة على جميع مناحي الحياة كونها تنذر بركود شامل مخيف نتيجة توقف أغلب الأنشطة وما صاحب ذلك من ركود اقتصادي شامل، ...
  1   2   3   4   5   6   7   8