1   2   3   4   5   6   7   8   9   10  
محمد البكر
هذه المرة معك حق يا صديقي
بحكم أنني أكتب في الشأن المحلي ولي أصدقاء كثيرون يناقشونني فيما أكتب، فقد تعودت على أن يكون من بينهم من ينظر لكل شيء عندنا نظرة سلبية. وكثيرا ما كنت أغضب كوني لا أحب الدخول في مجادلة مع من لا يرى إلا الأشياء السيئة. وقد بعث ...
سفيرة في عاصمة القرار
الأمر الملكي الذي صدر أمس الأول بتعيين الأميرة ريم بنت بندر بن سلطان سفيرة لخادم الحرمين الشريفين في واشنطن كان بمثابة إعلان عن نقلة نوعية كبيرة تماشيا مع رؤية المملكة 2030 . كما هو تدشين لمرحلة جديدة تضاف للمراحل الجميلة السابقة والتي شهدتها المملكة في ...
أرباح البنوك كالأبراج تتعالى
عندما استعرضت أرباح البنوك السعودية للعام الماضي، حسب موقع أرقام، وضعت يدي على رأسي، فالأرباح كانت كبيرة جدا وتقدر بآلاف الملايين من الريالات، بينما لم ألمس كمتابع أي انعكاس لتصاعد تلك الأرباح سنة بعد سنة على مساهمة البنوك في الخدمة المجتمعية. فما عدا مبادرة أحدها ...
ادفع ريالا تبنِ مسجدا
شدني مقطع مصور يظهر جهود المؤسسة العامة للعناية بمساجد الطرق، والتي كان آخرها افتتاح جامع الفردانية كأول جامع يتم افتتاحه من خلال تبرعات عبر رسائل نصية بسيطة. والحقيقة أنني كتبت عدة مقالات قبل سنوات عن أوضاع مساجد الطرق، وأشرت فيها للمستوى المتدني لنظافتها. كان ذلك ...
"أحياءٌ" في أحياءٍ ميتة
كلما أردت تسليط الضوء على بعض الأحياء في حاضرة الدمام التي تعاني القصور في معظم مقومات الحياة الكريمة، تذكرت الأعذار المعلبة التي تساق لتبرير ذلك القصور. فرغم اعتقادي بأن أجزاء كبيرة من مخطط ضاحية الملك فهد بالدمام ومخططات جنوب الخبر هي الأسوأ من حيث رداءة ...
الضب والحسون الأسترالي
تناقلت وكالات الأنباء العالمية خبرا عن قرار أسترالي، يعرض مشروع منجم ضخم لاستخراج الفحم للإغلاق تبلغ استثماراته مليارات الدولارات. والسر في تناقل وكالات الأنباء للخبر لم يكن عائدا لضخامة الاستثمارات، بل لأن المشروع يهدد حياة عصفور الحسون المهدد بالانقراض. هذا العصفور يبلغ طوله عشرة سنتيمترات، ...
"أبشر" بين المؤامرة والابتزاز
يتحاشى البعض ذكر كلمة «المؤامرة» في أي نقاش حول قضايانا المحلية؛ لاعتقادهم بأنها شماعة تعلق عليها كل الأخطاء. لكن العاقل يدرك أن ما تتعرض له المملكة لا يمكن وصفه بغير تلك الكلمة. ففي الوقت الذي توقعنا فيه دعما قويا من الدول والشعوب والمنظمات التي تدعي ...
الطرق في حضرة التجار
مؤخراً نظمت الغرفة التجارية بالشرقية اللقاء الأسبوعي الذي عادةً يجمع «تجارها» ويستضيفون أحد المسؤولين الحكوميين. كان ضيف اللقاء المهندس أحمد الغامدي مدير عام فرع وزارة النقل بالشرقية، بينما كنت أنا الضيف الغريب الذي لا علاقة له لا بالتجارة ولا بالتجار. وقد استعرض م.الغامدي المشاريع التي ...
لا تستحي من الحب
يصادف اليوم ما يعرف عند العالم بعيد الحب، هذا اليوم الذي شهد كرا وفرا بين بائعي الورود وبين رجال الهيئة الذين كانوا يعارضون الحديث عن هذه المناسبة باعتبارها دخيلة على مجتمعنا وديننا، وبالذات إذا كان الورد باللون الأحمر. لم أكن ألومهم كونهم، ومعهم الكثير من ...
الإنتصار في معركة الإسكان
رغم أن المثل الشعبي الشهير يقول بأن رضا الناس غاية لا تدرك ، إلا أن المنطق يقول بأن وزير الإسكان المهندس ماجد الحقيل ورغم الهجوم العنيف عليه ، قد نال بالفعل على رضا العقلاء بعد أن نجح وبامتياز في كسب الحرب التي فرضت عليه من ...
1   2   3   4   5   6   7   8   9   10